» رواية " خطيب ابنتي قطيفي " بمعرض جدة  » محافظ القطيف يلتقي مدير مكتب تعليم المحافظة والقادة الكشفيين  » انقطاع المياه المحلاة (8-11) غدا الاثنين  » القطيف.. البلدية تطلق حملة نظافة في العوامية  » جمعية سيهات تشارك في صنعتي بإحدى وعشرين أسرة منتجة  » نزلاء المجمع الصحي في ضيافة مقهى اللوح الخشبي  » إلزام المعلمين بجداول مواصفات أسئلة الاختبارات النهائية  » حساب المواطن: 6 أشهر حدًا أقصى لصرف البدل النقدي للموقوفة حساباتهم البنكية  » بطاقة التسوّق الصحي.. لتحديد كميات السكر والدهون  » الشرقية.. 370 قائدا مدرسيا ينتظرون مكافآت التدريب منذ 10 سنوات  
 

  

صحيفة الحياة - 21/11/2017م - 1:20 ص | مرات القراءة: 369


نفى المتحدث الإعلامي لجوازات المنطقة الشرقية العقيد معلا بن مرزوق العتيبي في تصريح ما تداولته وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص بدء تطبيق نظام نقطة

الدخول الواحدة بين السعودية والبحرين اعتباراً من الإثنين المقبل، وأضاف أن التنسيق لا يزال مستمراً بين المختصين بالمملكتين الشقيقتين لتفعيل الربط الإلكتروني (النقطة الواحدة)، وإجراء الاختبارات التجريبية للتحقق من سلامة الإجراءات الفنية والإدارية، موضحاً أنه عند تحديد موعد لبدء التطبيق الفعلي سيصدر بيان بذلك.

وكانت السعودية والبحرين اتفقتا في وقت سابق على البدء فوراً في إنهاء الإجراءات المتبقية لتطبيق نقطة الدخول الواحدة على جسر الملك فهد بين البلدين.

وتهدف هذه الخطوة إلى اختصار نقاط العبور في منطقة الخدمات، لتوفير الوقت على المسافرين، وتسهيل حركة عبورهم.

كما أن الربط الآلي إذا طبِّق سيختصر كثيراً من الوقت والجهد على المسافرين، ويعالج قضية الازدحام المزمن على الجسر، إذ سيقتصر مرور المسافر على نقطة إجراءات واحدة فقط خلال عبوره الجسر، فالمسافر من السعودية لا تطلب منه إجراءات خروج من الجوازات السعودية، ويقتصر إجراء دخوله على الجانب البحريني، والعكس بالنسبة إلى القادم من البحرين.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات