» رواية " خطيب ابنتي قطيفي " بمعرض جدة  » محافظ القطيف يلتقي مدير مكتب تعليم المحافظة والقادة الكشفيين  » انقطاع المياه المحلاة (8-11) غدا الاثنين  » القطيف.. البلدية تطلق حملة نظافة في العوامية  » جمعية سيهات تشارك في صنعتي بإحدى وعشرين أسرة منتجة  » نزلاء المجمع الصحي في ضيافة مقهى اللوح الخشبي  » إلزام المعلمين بجداول مواصفات أسئلة الاختبارات النهائية  » حساب المواطن: 6 أشهر حدًا أقصى لصرف البدل النقدي للموقوفة حساباتهم البنكية  » بطاقة التسوّق الصحي.. لتحديد كميات السكر والدهون  » الشرقية.. 370 قائدا مدرسيا ينتظرون مكافآت التدريب منذ 10 سنوات  
 

  

صحيفة اليوم - 16/11/2017م - 7:30 ص | مرات القراءة: 316


يستمر تأثير الرطوبة في حالة الطقس بسواحل الدمام ليلا، متوقعا ان يعود بعض الدفء نهاية هذا الاسبوع، حيث يطرأ ارتفاع طفيف على درجة الحرارة

الصغرى، فيعمل ذلك على تأخير الشعور بالبرودة، وتستقر في معدلاتها الطبيعية نهارا مقتربة من الثلاثينيات، فيما تهدأ حركة الرياح نسبيا، وقد تنشط احيانا في بعض المواقع خاصة على الطرق السريعة، وتكون خفيفة السرعة غالبا متقلبة الاتجاه خلال 72 ساعة قادمة.

وبحسب متابعين للأحوال الجوية يُتوقع ان تشهد المملكة حالة ماطرة متفاوتة الغزارة مناطقيا خلال الايام القريبة القادمة، حيث بدت المؤشرات اكثر وضوحا في النماذج العددية مع توافر المسببات، التي تعني بمشيئة الله اقتراب موعد الهطولات الوسمية قبل نهاية الشهر الجاري، وتزداد هذه الاحتمالات نتيجة تدفق كبير جدا للتيارات الهوائية الرطبة من بحر العرب، متلاقيا مع الكتل شبه الباردة، فيساعد ذلك على تشكل السحب الممطرة. 

وفي معظم التنبؤات من المختصين في الطقس من المرجح ان تكون بداية الحالة الوسمية الممطرة بمشيئة الله خلال الـ 5 أيام، تشمل أجزاء من شمال غرب وغرب السعودية تزامنا مع نشاط منخفض البحر الأحمر، وتنتشر تدريجيا الى مساحات واسعة من الوسطى والشرقية.

وفي سياق متصل، توقعت هيئة الأرصاد وحماية البيئة، زيادة الرطوبة النسبية على السواحل الغربية، مع ظهور تشكيلات من السحب المنخفضة على مرتفعات الجنوب، في حين يكون الطقس مستقرا اليوم الخميس على معظم المناطق، وفي البحر الاحمر يرتفع الموج الى مترين مع رياح شمالية، وفي الخليج العربي من متر إلى متر ونصف المتر، والرياح السطحية شمالية الى شمالية غربية بسرعة 16-36 كيلو مترا في الساعة.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات