» العيسى يرفض إيضاح مصير 5 آلاف إداري ينتظرون التحويل  » موجة باردة تضرب مناطق المملكة اليوم  » القطيف.. نقل العينات والوصفات الطبية بالدفع الهوائي في 30 ثانية  » طالب يشهر «رشاشاً» في مشاجرة مع زملائه  » تعزيزًا لدور الشراكة المجتمعية ... العطاء تتبرع بمستلزمات كبار السن لقسم الطب المنزلي  » العنف الأسري وتبعاته  » محافظ القطيف يستقبل أهالي وأعيان بلدة الخويلدية  » مقاربات فقهية وأصولية للفساد  » يوم الطفل من أيام الله ..  » مبتعثة سعودية تنال شهادة أمريكية لاكتشافها بروتين يثبط الإيدز  
 

  

صحيفة عكاظ - 14/11/2017م - 11:03 ص | مرات القراءة: 328


أوضح المتحدث باسم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) خالد أبا الخيل أن «هدف»

 يسهم في دفع نسبة من قيمة اشتراك المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية نيابة عن ممارس العمل الحر المشترك في برنامج العمل الحر، عبر دفع مبلغ 540 ريالا شهريا للسنة الأولى، و360 ريالا شهريا للسنة الثانية. وبين أن البرنامج يهدف إلى توفير الحماية الاجتماعية لممارسي العمل الحر (ذكورا، وإناثا)،

ويدعم ممارسي العمل الحر بدفع ما يعادل نسبة من حصة اشتراك التأمينات الاجتماعية للحاصلين على رخصة عمل حر، تدفع مباشرة لحساب المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بشكل شهري.

وأوضح أبا الخيل أن مدة دعم المستفيد تصل إلى 24 شهرا من تاريخ اشتراكه الاختياري في التأمينات الاجتماعية.

ودعا المواطنين والمواطنات إلى التسجيل في بوابة العمل الحر من خلال الرابط، والتسجيل في البرنامج للاستفادة من الدعم الذي يقدمه «هدف»، كما يمكن الحصول على تفاصيل أوسع عبر زيارة موقع «هدف» الإلكتروني.

يذكر أن برنامج العمل الحر يشمل رواد ورائدات الأعمال، وأصحاب المشاريع الذاتية في سوق العمل، ويهدف إلى دعم توفير الحماية الاجتماعية لممارسي العمل الحر، بما يضمن رفع استقرار القوى الوطنية وفق بيئة عمل ملائمة ومحفزة للإنتاج والتطوير.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات