» القطيف.. نقل العينات والوصفات الطبية بالدفع الهوائي في 30 ثانية  » طالب يشهر «رشاشاً» في مشاجرة مع زملائه  » تعزيزًا لدور الشراكة المجتمعية ... العطاء تتبرع بمستلزمات كبار السن لقسم الطب المنزلي  » العنف الأسري وتبعاته  » محافظ القطيف يستقبل أهالي وأعيان بلدة الخويلدية  » مقاربات فقهية وأصولية للفساد  » يوم الطفل من أيام الله ..  » مبتعثة سعودية تنال شهادة أمريكية لاكتشافها بروتين يثبط الإيدز  » «العمل»: 3 آلاف لمتدربي «تمهير».. و14 يوما مهلة لتوطين «الذهب»  » «الغذاء والدواء» تحذّر من «مشّاية طبية» بلا وكيل  
 

  

صحيفة عكاظ - 14/11/2017م - 12:10 ص | مرات القراءة: 301


أتمت الخطوط السعودية المرحلة الأولى من تطوير موقعها على شبكة الإنترنت: (www.saudia.com)، الذي يتيح لضيوفها من ذوي الاحتياجات الخاصة

تصفح الموقع والإستفادة من خدماته باللغة الإنجليزية، وإمكانية إنهاء إجراءات السفر والاطلاع على الخدمات التي يتم تقديمها وآخر المستجدات والعروض الترويجية، كما يجري العمل بشكل متواصل لإتمام المرحلة الثانية خلال الأيام القليلة المقبلة وتوفير هذه الخدمة لمتصفحي الموقع باللغة العربية.

وتم اختبار الوظائف الأساسية لصفحات «السعودية» عبر الشبكة التي تصل إلى ما يقارب (400) صفحة لضمان توافقها مع أفضل المعايير الدولية وتوصيات الشبكة العالمية، وأصبح بإمكان الضيوف من ذوي الاحتياجات الخاصة تصفح الموقع وإنهاء كافة إجراءات السفر بيسر وسهولة.

وأوضح مساعد المدير العام للإتصال المؤسسي المهندس عبدالرحمن الطيب أن الخدمة الجديدة لضيوف «السعودية» من ذوي الاحتياجات الخاصة تأتي ضمن برامج تحسين الخدمة الشاملة التي تعد هدف استراتيجي من أهداف برنامج التحول الذي يجري تنفيذه في المؤسسة وشركاتها ووحداتها الإستراتيجية، وامتدادا للخدمات المقدمة لهذه الفئة الغالية.

وقال الطيب: تفخر الخطوط السعودية بتقديم باقة من الخدمات لضيوفها من ذوي الاحتياجات الخاصة وتحرص على تطوير هذه الخدمات باستمرار والارتقاء بمفهوم الخدمة الشاملة المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، وتحرص «السعودية» منذ إنشاء وحدة ذوي الاحتياجات الخاصة عام 1997م، على مواكبة ومتابعة كل ما هو جديد من خدمات لتقدمه وتوفره لهم بما في ذلك تقديم تخفيض قدره (50%) على تذاكر السفر

بالإضافة إلى توفير منصات خاصة في صالات المغادرة والوصول لخدمتهم بواسطة فرق عمل مؤهلة وعلى دراية كاملة بمتطلباتهم

بالإضافة إلى توفير المصاعد المتحركة إلى جانب الخدمات على الطائرة التي تشمل تقديم وجبات خاصة وتوفير دليل برايل، يضاف إلى ذلك احتواء موقع «السعودية» على معلومات وافية عن الخدمات المقدمة لذوي القدرات الخاصة لتعريفهم بكافة الخدمات قبل البدء في إجراءات السفر.

ونوه الطيب بتضافر جهود العديد من القطاعات لإنجاز هذا المشروع كفريق محتوى الموقع وإدارة الفرسان وتقنية المعلومات وغيرها من القطاعات، مشيرا إلى أن هذا التطوير أسهم في رفع كفاءة المحتوى بما يتناسب مع التطور الذي تشهده «السعودية» في مختلف المجالات وعلى وجه الخصوص الخدمات المقدمة للضيوف.

وأكد الطيب أن الخطوط السعودية وفي إطار حرصها على تقديم أفضل الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة أبرمت مؤخرا اتفاقية مع جامعة جدة لتدريب وتأهيل الموظفين المكلفين بهذه الفئة الغالية من الضيوف وتسهيل إجراءات سفرهم وتنقلهم في صالات المغادرة والوصول بكل سهول.

تجدر الإشارة إلى أن موقع «السعودية» يقدم باقة من الخدمات المتكاملة التي تمكن الضيوف من إنجاز كافة الخدمات الالكترونية لإجراءات السفر بدءاً من استعراض جدول الرحلات وتنفيذ الحجز ودفع قيمة التذكرة وإصدارها واختيار المقعد والوجبة

وإصدار بطاقة صعود الطائرة وإلغاء الحجز أو تغييره ودفع رسوم العفش المصاحب الإضافي وترفيع درجة السفر لأعضاء الفرسان وغيرها من الخدمات التي تمكنهم من إنهاء كافة الإجراءات والحصول على جميع الخدمات إلكترونياً بيسر وسهولة.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات