» طالب يشهر «رشاشاً» في مشاجرة مع زملائه  » تعزيزًا لدور الشراكة المجتمعية ... العطاء تتبرع بمستلزمات كبار السن لقسم الطب المنزلي  » العنف الأسري وتبعاته  » محافظ القطيف يستقبل أهالي وأعيان بلدة الخويلدية  » مقاربات فقهية وأصولية للفساد  » يوم الطفل من أيام الله ..  » مبتعثة سعودية تنال شهادة أمريكية لاكتشافها بروتين يثبط الإيدز  » «العمل»: 3 آلاف لمتدربي «تمهير».. و14 يوما مهلة لتوطين «الذهب»  » «الغذاء والدواء» تحذّر من «مشّاية طبية» بلا وكيل  » التخدير والعناية الحرجة وعلم الأمراض أكثر التخصصات ندرة  
 

  

صحيفة اليوم - واس - 13/11/2017م - 12:53 ص | مرات القراءة: 390


أطلق مدير مكتب التعليم في القطيف عبدالكريم العليط اليوم فصول الموهوبين للعام الدراسي الحالي ، وذلك في مدرسة

دار العلوم الثانوية بصفوى .

وقال العليط ، في كلمته خلال حفل التدشين ، أن افتتاح فصول الموهوبين يأتي ضمن سياسة وزارة التعليم ، لرعاية الطلاب الموهوبين لتنمية مواهبهم وقدراتهم وتزويدهم بكل الخبرات والمهارات التي تؤهلهم للتفوق والإبداع ، مشيراً إلى المناهج الإثرائية المتعلقة بالمواد التي تلبي احتياجات هؤلاء الطلاب ، والمتسمة بالعمق والتحدي ومحفزة للإبداع والابتكار ، مثمناً دعم الحكومة الرشيدة لتحقيق كل ما من شأنه رفعة الوطن وأبنائه .

وأشار مشرف وحدة الموهوبين علي الغامدي إلى أن مكتب تعليم القطيف اتخذ خطوات مبكرة للتوسع في التجهيز والإعداد لافتتاح فصول الموهوبين من بداية العام الدراسي الماضي ، بالتنسيق والتعاون مع الإدارة العامة لرعاية الموهوبين بتعليم المنطقة الشرقية ، حتى بلغ ١٧ فصلا في محافظة القطيف ، بإجمالي ٣٤٠ طالبا موهوبا .

وقال أنه من المقرر أن تنفذ عدة استراتيجيات تعليمية تحقق المصلحة العامة للطلاب المقبولين بفصول الموهوبين الذين اجتازوا مقياس المشروع الوطني للتعرف على الموهوبين، وتوفير برامج إثرائية تتناسب مع قدرات الطلاب ومواهبهم في الرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية ، إضافة إلى إكسابهم المتعلمين مهارات على التفكير الناقد ، وحل المشكلات ، والعمل الجماعي ، والقيادة وريادة الأعمال ، وتطبيق مناهج وطرق تدريس الطلاب الموهوبين التي تعتمد على المشاريع البحثية وتعزيز مهارات البحث العلمي .



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات