» يوم استثنائي للمرأة  » المرور»: لا استثناء للنساء من مخالفات التظليل  » مصادر : لا تأشيرات لسائقة خاصة حالياً  » لا استبدال لرخص G1 دون اختبار حاملاتها  » سفارات سعودية للسائحات: رخصة المحلية لا تكفي لقيادة السيارة خارج المملكة  » القطيف: ضبط 5 سيارات «آيسكريم» مخالفة  » 3 ملايين ريال والسجن عقوبة مطاردة «السائقات» بالتصوير.. والتهكُّم  » «العمل»: جاهزون لاستقبال «الموقوفات» في مخالفات المرور  » ضبط النفس  » السعوديات يتوجهن إلى مقار عملهن وهن يقدن السيارات غداً  
 

  

صحيفة عكاظ - 12/11/2017م - 3:01 م | مرات القراءة: 508


كشف رئيس لجنة الاستقدام محمد آل طالب أن 80% من الأسر السعودية تحتاج عاملات مقيمات لديها في المنازل،

فيما توجد أسر صغيرة تحتاج إلى عاملات منزليات في أوقات معينة فقط.

ولفت إلى أن تكلفة تأجير العاملة المنزلية على الأسرة الواحدة تصل إلى نحو 3000 ريال شهريا.

وقال: «اعتبارا من شهر يناير 2018 ستفتح حسابات بنكية لجميع العمالة المنزلية إجباريا، ومن ضمنها العمالة الإندونيسية، وذلك في صالح (الكافل، والمكفول، ومكتب الاستقدام)».

وحول إجراءات نقل كفالة العمالة الإندونيسية، أضاف آل طالب: «لم يقرر حتى الآن نقل كفالة العمالة الإندونيسية في حال استقدامها من قبل المكاتب، وتوجد احتمالية كبيرة أن تكون خدمات العمالة عن طريق التأجير فقط، ولم يتضح حتى الآن هل هو تأجير مستمر أم منتهٍ بنقل كفالة». وبشأن ترتيب أهمية العمالة المنزلية، ذكر أنه ما زالت العمالة الإندونيسية هي الأفضل، وفي المرتبة الأولى، إذ ليس عليها أية ملاحظات.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات