» رعاية صحية وإجازات مرضية للعمالة المنزلية  » أين ذهبت مخرجات الابتعاث ؟  » 15 ساعة تأخير.. لماذا لم تحسم «العمل» أحقية موظفي القطاع الخاص بتمديد الإجازة؟  » مافيا شركات الأدوية  » تماس كهربائي يعطل "مدى" والخطة "ب" تغيب  » «وسط العوامية».. مشروع يجمع عراقة الماضي ورؤية المستقبل  » «بشائر» المصابة بحادثة معلمة «العيون»: راعي غنم حاول إنقاذنا  » التحقيق في حريق محطة الوقود بفاخرية الدمام  » «السعودية» تخفض أسعار تذاكر السفر على رحلاتها الداخلية  » السعوديات يقدن سياراتهن للمرة الأولى في «اليوم الوطني»  
 

  

صحيفة اليوم - 12/11/2017م - 2:03 م | مرات القراءة: 602


اختار مؤتمر طلاب الدراسات العليا بجامعة مانشستر في المملكة المتحدة، بحث الدكتوراة للمبتعث من جامعة الملك

فيصل م. محمد بن عبدالعزيز العقيل، كأحد أفضل المشاركات التي تم عرضها في المؤتمر لهذا العام.

وسيتم عرض فكرة البحث في الرواق الرئيسي بكلية العلوم والهندسة في جامعة مانشستر بالمملكة المتحدة كجزء من إنجازات (Electrical Power Systems Engineering Group).

وسلط البحث الضوء على الطرق المبتكرة في زيادة سعة الشبكة الكهربائية من دون اللجوء لتغيير البنية التحتية لخطوط نقل الطاقة والاستفادة من مميزات الموصلات الحديثة (HTLS conductors) أو إعادة شد الموصلات المتواجدة. 

وتأتي هذه النتائج لزيادة سعة الشبكة بأقل التكاليف في ظل زيادة الحمل على شبكات الطاقة الكهربائية بسبب ربطها بمصادر الطاقة المتجددة والبديلة.

يذكر أن هذا الجزء من البحث قد تم تبنيه من قبل المركز الدولي لتعزيز الطاقة من خلال الابتكار في كندا (CEATI)، إضافة إلى شركة نقل الكهرباء الدولية بإيرلندا (ESBI).



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات