» التأخير ساعتين كفيل بإعادة قيمة تذكرة مسافر القطار  » مستشار قانوني: السجن والغرامة عقوبة المسيئين إلى أعضاء «الشورى»  » رغم الرفض.. «الشورى» يدرس ممارسة الموظف الحكومي التجارة  » الترفيه تسمح للنساء بتقديم عروض للعائلات  » توقعات بغـزارة أمطار الدمام.. اليوم  » «المهني السعودي» يستقطب 120 متدربًا بالقطيف  » «البنوك السعودية»: لا صحة لمنع استخدام النقد بالمحطات  » «البلدية والقروية» تطارد ناشري الإعلانات التجارية عشوائياً  » الشيخ الصفار يرفض التذرع بذرائع دينية لتبرير الأخطاء والنيل من الآخرين  » اكثر من 300 وظيفة توفرها تقنية الدمام لخريجيها  
 

  

صحيفة اليوم - 12/11/2017م - 11:03 ص | مرات القراءة: 501


اختار مؤتمر طلاب الدراسات العليا بجامعة مانشستر في المملكة المتحدة، بحث الدكتوراة للمبتعث من جامعة الملك

فيصل م. محمد بن عبدالعزيز العقيل، كأحد أفضل المشاركات التي تم عرضها في المؤتمر لهذا العام.

وسيتم عرض فكرة البحث في الرواق الرئيسي بكلية العلوم والهندسة في جامعة مانشستر بالمملكة المتحدة كجزء من إنجازات (Electrical Power Systems Engineering Group).

وسلط البحث الضوء على الطرق المبتكرة في زيادة سعة الشبكة الكهربائية من دون اللجوء لتغيير البنية التحتية لخطوط نقل الطاقة والاستفادة من مميزات الموصلات الحديثة (HTLS conductors) أو إعادة شد الموصلات المتواجدة. 

وتأتي هذه النتائج لزيادة سعة الشبكة بأقل التكاليف في ظل زيادة الحمل على شبكات الطاقة الكهربائية بسبب ربطها بمصادر الطاقة المتجددة والبديلة.

يذكر أن هذا الجزء من البحث قد تم تبنيه من قبل المركز الدولي لتعزيز الطاقة من خلال الابتكار في كندا (CEATI)، إضافة إلى شركة نقل الكهرباء الدولية بإيرلندا (ESBI).



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات