» طالب يشهر «رشاشاً» في مشاجرة مع زملائه  » تعزيزًا لدور الشراكة المجتمعية ... العطاء تتبرع بمستلزمات كبار السن لقسم الطب المنزلي  » العنف الأسري وتبعاته  » محافظ القطيف يستقبل أهالي وأعيان بلدة الخويلدية  » مقاربات فقهية وأصولية للفساد  » يوم الطفل من أيام الله ..  » مبتعثة سعودية تنال شهادة أمريكية لاكتشافها بروتين يثبط الإيدز  » «العمل»: 3 آلاف لمتدربي «تمهير».. و14 يوما مهلة لتوطين «الذهب»  » «الغذاء والدواء» تحذّر من «مشّاية طبية» بلا وكيل  » التخدير والعناية الحرجة وعلم الأمراض أكثر التخصصات ندرة  
 

  

صحيفة اليوم - 12/11/2017م - 11:03 ص | مرات القراءة: 420


اختار مؤتمر طلاب الدراسات العليا بجامعة مانشستر في المملكة المتحدة، بحث الدكتوراة للمبتعث من جامعة الملك

فيصل م. محمد بن عبدالعزيز العقيل، كأحد أفضل المشاركات التي تم عرضها في المؤتمر لهذا العام.

وسيتم عرض فكرة البحث في الرواق الرئيسي بكلية العلوم والهندسة في جامعة مانشستر بالمملكة المتحدة كجزء من إنجازات (Electrical Power Systems Engineering Group).

وسلط البحث الضوء على الطرق المبتكرة في زيادة سعة الشبكة الكهربائية من دون اللجوء لتغيير البنية التحتية لخطوط نقل الطاقة والاستفادة من مميزات الموصلات الحديثة (HTLS conductors) أو إعادة شد الموصلات المتواجدة. 

وتأتي هذه النتائج لزيادة سعة الشبكة بأقل التكاليف في ظل زيادة الحمل على شبكات الطاقة الكهربائية بسبب ربطها بمصادر الطاقة المتجددة والبديلة.

يذكر أن هذا الجزء من البحث قد تم تبنيه من قبل المركز الدولي لتعزيز الطاقة من خلال الابتكار في كندا (CEATI)، إضافة إلى شركة نقل الكهرباء الدولية بإيرلندا (ESBI).



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات