» «الصحة» تمنع عودة فئتين من موظفيها إلى مقار عملهم!  » «الغذاء والدواء»: بودرة «التالك» خالية من المواد المسرطنة  » بلدية القطيف : لا تهاون مع المخالفين وتطبيق النظام وفرضة لا مناص عنه  » النيابة العامة: طلب الموظف العام لنفسه عطية لإداء عمل من أعمال وظيفته جريمة  » التعليم: «مقرر الفلسفة» يعنى بمهارات التفكير القائمة على المنهج الفلسفي المعزز للقدرات الذهنية  » الأئمة (ع) وتفادي صدمة الانحراف والارتداد عن الدين الإسلامي  » أزهر الكون بضياء عظمتها  » أهالي جزيرة تاروت وهذا النداء العاجل لوزارة الصحة الموقرة  » أطباء: 50 % من مرضى الكلى يعانون من السكري  » أهلاً وسهلاً بالإملاء  
 

  

صحيفة اليوم - 12/11/2017م - 2:03 م | مرات القراءة: 630


اختار مؤتمر طلاب الدراسات العليا بجامعة مانشستر في المملكة المتحدة، بحث الدكتوراة للمبتعث من جامعة الملك

فيصل م. محمد بن عبدالعزيز العقيل، كأحد أفضل المشاركات التي تم عرضها في المؤتمر لهذا العام.

وسيتم عرض فكرة البحث في الرواق الرئيسي بكلية العلوم والهندسة في جامعة مانشستر بالمملكة المتحدة كجزء من إنجازات (Electrical Power Systems Engineering Group).

وسلط البحث الضوء على الطرق المبتكرة في زيادة سعة الشبكة الكهربائية من دون اللجوء لتغيير البنية التحتية لخطوط نقل الطاقة والاستفادة من مميزات الموصلات الحديثة (HTLS conductors) أو إعادة شد الموصلات المتواجدة. 

وتأتي هذه النتائج لزيادة سعة الشبكة بأقل التكاليف في ظل زيادة الحمل على شبكات الطاقة الكهربائية بسبب ربطها بمصادر الطاقة المتجددة والبديلة.

يذكر أن هذا الجزء من البحث قد تم تبنيه من قبل المركز الدولي لتعزيز الطاقة من خلال الابتكار في كندا (CEATI)، إضافة إلى شركة نقل الكهرباء الدولية بإيرلندا (ESBI).



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات