» جعجعة من دون مضمون  » ليس للمرأة سوى سيارتها !  » السعوديات يتأهبن لقيادة السيارات في 24 يونيو  » متى يسمح لنا بزيارة قبور موتانا ؟  » «الموانئ السعودية» تعمل بالطاقة الشمسية وتتفادى عيوب «العمر الافتراضي» وارتفاع الكلفة  » التأمين المطور لعلاج المواطنين  » حسم جدل «تذاكر الإركاب» لصالح الموظفين المكلفين  » القطيف: تفقد 27 منشأة وإنذار 12  » 900 ريال غرامة للقيادة النسائية قبل الأحد  » استشاريان : احذروا الحرارة.. اطفئوها بـ«السوائل»  
 

  

صحيفة اليوم - 12/11/2017م - 2:03 م | مرات القراءة: 556


اختار مؤتمر طلاب الدراسات العليا بجامعة مانشستر في المملكة المتحدة، بحث الدكتوراة للمبتعث من جامعة الملك

فيصل م. محمد بن عبدالعزيز العقيل، كأحد أفضل المشاركات التي تم عرضها في المؤتمر لهذا العام.

وسيتم عرض فكرة البحث في الرواق الرئيسي بكلية العلوم والهندسة في جامعة مانشستر بالمملكة المتحدة كجزء من إنجازات (Electrical Power Systems Engineering Group).

وسلط البحث الضوء على الطرق المبتكرة في زيادة سعة الشبكة الكهربائية من دون اللجوء لتغيير البنية التحتية لخطوط نقل الطاقة والاستفادة من مميزات الموصلات الحديثة (HTLS conductors) أو إعادة شد الموصلات المتواجدة. 

وتأتي هذه النتائج لزيادة سعة الشبكة بأقل التكاليف في ظل زيادة الحمل على شبكات الطاقة الكهربائية بسبب ربطها بمصادر الطاقة المتجددة والبديلة.

يذكر أن هذا الجزء من البحث قد تم تبنيه من قبل المركز الدولي لتعزيز الطاقة من خلال الابتكار في كندا (CEATI)، إضافة إلى شركة نقل الكهرباء الدولية بإيرلندا (ESBI).



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات