» إعطاء النسبة الأعلى لمعدل المؤهل في التوظيف وتخفيض أقدمية التخرج  » سيدة تنتحل شخصية شقيقتها للسفر إلى البحرين  » بدء الفحص الاستكشافي لطلاب 4 فصول.. تشمل التطعيمات  » ‏لا ترخيص لأجهزة عمليات المناطق الحساسة  » أبراج وأسواق شعبية ومراكز ثقافية ترسم «عوامية» جديدة وفق مشروع تنموي كبير  » 5596 سعوديا يعملون بالخليج  » مرور المنامة يلغي شرط السكن لتدرب السعوديات على القيادة  » «عدم الأغلبية» يمنع مرور 3 توصيات للمرأة في «الشورى»  » شرطة الشرقية تحذر من رسائل مشبوهة  » 10 مطالب للصيادين أمام "البيئة" قبل بدء التوطين  
 

  

المدينة - 12/11/2017م - 1:04 م | مرات القراءة: 542


أكدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية استبعاد المشتركين لترك العمل، خلال 15 يومًا من تاريخ القرار، مشيرة إلى

 أن النظام يجيز العمل لدى أكثر من صاحب عمل، ونفت المؤسسة عبر موقعها الإلكتروني أمس، إمكانية إلغاء أي مدة مسجلة بشكل صحيح.

وأكدت إيقاف صرف المعاش عند انتهاء صلاحية وكيل الورثة، مشيرة إلى أن الأجر الذي يخضع للمعاش هو الأجر الأساسي، وبدل السكن والعمولة.

وأوضحت أن المعاش يصرف لأبناء المشترك المتوفى؛ حتى تصل أعمارهم إلى 21 سنة، ويتم تمديد سن الاستحقاق للأبناء الطلاب حتى سن 26 سنة، فيما يصرف لأبناء المتوفى العاجزين، بدون حد أقصى.

ولفتت إلى أن مالك المنشأة الفردية لا يسجل في منشآته، وتواجه المؤسسة تحديات كبيرة في ظل مطالبات برفع المعاش التقاعدى ومحدودية الموارد، حسب تأكيدات المسؤولين بها، لاسيما مع ارتفاع الأعمار.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات