» رعاية صحية وإجازات مرضية للعمالة المنزلية  » أين ذهبت مخرجات الابتعاث ؟  » 15 ساعة تأخير.. لماذا لم تحسم «العمل» أحقية موظفي القطاع الخاص بتمديد الإجازة؟  » مافيا شركات الأدوية  » تماس كهربائي يعطل "مدى" والخطة "ب" تغيب  » «وسط العوامية».. مشروع يجمع عراقة الماضي ورؤية المستقبل  » «بشائر» المصابة بحادثة معلمة «العيون»: راعي غنم حاول إنقاذنا  » التحقيق في حريق محطة الوقود بفاخرية الدمام  » «السعودية» تخفض أسعار تذاكر السفر على رحلاتها الداخلية  » السعوديات يقدن سياراتهن للمرة الأولى في «اليوم الوطني»  
 

  

صحيفة عكاظ - 12/11/2017م - 1:03 م | مرات القراءة: 439


قطعت 50 مدرسة للبنين والبنات بتعليم الشرقية ضمن مبادرة وزارة التعليم في التحول الرقمي (بوابة المستقبل)،

قرابة 15 ألف ساعة تدريبية لـ131 معلما ومعلمة على مستوى المنطقة الشرقية، و200 إداري، بالإضافة إلى 332 من منسوبي الإشراف التربوي وقياديي إدارة تعليم المنطقة، وتضمن التدريب دورات لتفعيل البوابة واستخدامها بالإضافة إلى دورات مكثفة للتدريب على كيفية رفع المناهج والجداول الدراسية.

ويأتي هذا المشروع الرقمي بهدف بناء أجيال الوطن والتحول نحو التعلم الرقمي لتحقيق رؤية 2030 بغية استفادة الطلاب والطالبات من أحدث التقنيات وتوجيههم نحو الاستخدام الإيجابي للتقنية والتوسع في عمليات التعليم التي تمكن الطالب والطالبة من اكتساب المهارات الشخصية مما يجعله أكثر جاهزية للدراسة الجامعية وكذلك سوق العمل.

وبدأ 17 ألف طالب في المنطقة الشرقية التعليم الإلكتروني ضمن مبادرة (بوابة المستقبل)، إذ تتم العملية التعليمية عبر منصة البوابة، التي تمكن الطالب من متابعة دروسه وحل واجباته في أي وقت ومن أي مكان، بالإضافة إلى مشاهدة شروحات للمواد على المنصة، مع إمكان التواصل بين المدرسة وأولياء الأمور.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات