» التأخير ساعتين كفيل بإعادة قيمة تذكرة مسافر القطار  » مستشار قانوني: السجن والغرامة عقوبة المسيئين إلى أعضاء «الشورى»  » رغم الرفض.. «الشورى» يدرس ممارسة الموظف الحكومي التجارة  » الترفيه تسمح للنساء بتقديم عروض للعائلات  » توقعات بغـزارة أمطار الدمام.. اليوم  » «المهني السعودي» يستقطب 120 متدربًا بالقطيف  » «البنوك السعودية»: لا صحة لمنع استخدام النقد بالمحطات  » «البلدية والقروية» تطارد ناشري الإعلانات التجارية عشوائياً  » الشيخ الصفار يرفض التذرع بذرائع دينية لتبرير الأخطاء والنيل من الآخرين  » اكثر من 300 وظيفة توفرها تقنية الدمام لخريجيها  
 

  

صحيفة عكاظ - 12/11/2017م - 10:03 ص | مرات القراءة: 399


قطعت 50 مدرسة للبنين والبنات بتعليم الشرقية ضمن مبادرة وزارة التعليم في التحول الرقمي (بوابة المستقبل)،

قرابة 15 ألف ساعة تدريبية لـ131 معلما ومعلمة على مستوى المنطقة الشرقية، و200 إداري، بالإضافة إلى 332 من منسوبي الإشراف التربوي وقياديي إدارة تعليم المنطقة، وتضمن التدريب دورات لتفعيل البوابة واستخدامها بالإضافة إلى دورات مكثفة للتدريب على كيفية رفع المناهج والجداول الدراسية.

ويأتي هذا المشروع الرقمي بهدف بناء أجيال الوطن والتحول نحو التعلم الرقمي لتحقيق رؤية 2030 بغية استفادة الطلاب والطالبات من أحدث التقنيات وتوجيههم نحو الاستخدام الإيجابي للتقنية والتوسع في عمليات التعليم التي تمكن الطالب والطالبة من اكتساب المهارات الشخصية مما يجعله أكثر جاهزية للدراسة الجامعية وكذلك سوق العمل.

وبدأ 17 ألف طالب في المنطقة الشرقية التعليم الإلكتروني ضمن مبادرة (بوابة المستقبل)، إذ تتم العملية التعليمية عبر منصة البوابة، التي تمكن الطالب من متابعة دروسه وحل واجباته في أي وقت ومن أي مكان، بالإضافة إلى مشاهدة شروحات للمواد على المنصة، مع إمكان التواصل بين المدرسة وأولياء الأمور.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات