» سيدات الشرقية: تحديث الأنظمة المرورية ضمان أمثل لقيادة آمنة  » 900 سعودية يدشن حملة لفرض التعدد إجباريًا على الرجال  » إطلاق حملة مكافحة السوسة الحمراء وحفار الساق في العوامية  » نجاسة الكحول بأقسامه تبتني على كونه مسكراً  » 9.4 مليون وفاة سنوياً بسبب ارتفاع ضغط الدم!  » مدارس الشرقية الحنين إلى رائحة الحبر والطبشور وأقلام الرصاص  » إعلانات الجمعة البيضاء تغزو فضاء الإنترنت.. وتستنفر خبراء الأمن الإلكتروني  » «النقد» تفرض غرامات مالية على البنك السعودي الفرنسي لمخالفته في تطبيق الحوكمة السليمة  » «نسوة أرامكو».. 5 عقود بين نجاة والغصن  » التفكير بعقل بارد.. مهمة ممكنة أو محالة!  
 

  

منهال بن عبدالله القصاب - 17/10/2017م - 12:30 م | مرات القراءة: 1208


ينضم لمجموعتنا بعد قليل عضو جديد حاصل على البورد الكندي في طب الاسنان ، وسيعرض لنا تجربته في ذلك بحسب النسق التالي:

☑ الضيف: د. منهال القصاب ،

طبيب أسنان حاصل على

البورد الكندي.

☑ عنوان المداخلة: 

البورد الكندي ، ضمن

المحاور التالية:

- ما هو البورد الكندي.

- آلية التقديم.

- ماذا أستفيد منه؟

- الصعوبات والمعوقات.

☑ اليوم: الان بعد قليل

1- ماهو البورد الكندي؟

شهادة البورد الكندي في طب الأسنان هي شهادة مهنية عالمية معترف فيها ضمن معايير جودة طب الأسنان في كندا. ان حصول طبيب الأسنان على هذه الشهادة تعطيه الفرصة للممارسة طب الأسنان في كل من كندا ونيوزلندا وبعض الولايات في أمريكا. بالإضافة الى اعفآئه من امتحان مزاولة المهنة في بعض دول الخليج ، بل ويعد حاملها يصنف كطبيب أخصآئي.

آلية التقديم على البورد الكندي:

ان آلية التقديم آلى شهادة البورد الكندي في طب الأسنان تتلخص في ثلاث محاور رئيسية. أولهما هو انشاء حساب شخصي للطبيب المتقدم . اما المحور الثاني فيشمل تقديم الوثآئق والشهادات المصدقة . اما المحور الثالث فهو يتضمن التحقق من صحة صدور الوثآئق والشهادات المقدمة من مصدرها. وأخيرا ، أحب ان انوه ان جميع تفاصيل المحاور الثلاث سيتم عرضه وشرحه بالتفصيل من خلال ورشة عمل للأطباء المتقدمين والمسجلين في الدورات التي تخص البورد الكندي.

ماذا أستفيد منه ؟

ان الحصول على شهادة البورد الكندي تعد من اعلى واهم الشهادات العالمية في تخصص طب الأسنان في كندا وأمريكا الشمالية . اضافة الى كونها شهادة غربية تمنح لحاملها مزاولة المهنة كطبيب أسنان مرخص في كندا ونيوزيلندا وبعض الولايات الامريكية . اضافة الى إعفائهم من امتحان الترخيص في بعض دول الخليج وبدون الحاجة الى خبرة بعد التخرج. 

معوقات وصعوبات في الطريق؟

لاتوجد اي معوقات تواجه الطبيب المسجل كونه حاصل على شهادة البكالريوس في طب وجراحة الفم والأسنان .

لايوجد اي شروط حول معدل التخرج وسنوت خبرة بعد التخرج او سنوات خدمة . 



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات