» علاج يلوح في الافق لمرضى السرطان  » «الكهرباء»: فاتورة الـ 400 ريال تفصل التيار.. وعدم السداد يلغي «تيسير»  » تطوير الأحياء .. العوامية أنموذجًا  » 6 آلاف خريج جامعي: «التعليم» حرمتنا من التعيين  » التسـول الأنيـق!  » القطيف: مخالفات التأهيل تغلق 20 محطة وقود  » رسميا.. البلديات تمنع تقزيم الأشجار  » «الكهرباء»: الاشتراك التلقائي في «تيسير» بلا التزامات  » نقل ملف التوطين من العمل يخفض البطالة  » «التعليم» تعتمد الزي الرياضي للطالبات... و365 ألف طالب مستجد العام المقبل  
 

  

منهال بن عبدالله القصاب - 17/10/2017م - 3:30 م | مرات القراءة: 3152


ينضم لمجموعتنا بعد قليل عضو جديد حاصل على البورد الكندي في طب الاسنان ، وسيعرض لنا تجربته في ذلك بحسب النسق التالي:

☑ الضيف: د. منهال القصاب ،

طبيب أسنان حاصل على

البورد الكندي.

☑ عنوان المداخلة: 

البورد الكندي ، ضمن

المحاور التالية:

- ما هو البورد الكندي.

- آلية التقديم.

- ماذا أستفيد منه؟

- الصعوبات والمعوقات.

☑ اليوم: الان بعد قليل

1- ماهو البورد الكندي؟

شهادة البورد الكندي في طب الأسنان هي شهادة مهنية عالمية معترف فيها ضمن معايير جودة طب الأسنان في كندا. ان حصول طبيب الأسنان على هذه الشهادة تعطيه الفرصة للممارسة طب الأسنان في كل من كندا ونيوزلندا وبعض الولايات في أمريكا. بالإضافة الى اعفآئه من امتحان مزاولة المهنة في بعض دول الخليج ، بل ويعد حاملها يصنف كطبيب أخصآئي.

آلية التقديم على البورد الكندي:

ان آلية التقديم آلى شهادة البورد الكندي في طب الأسنان تتلخص في ثلاث محاور رئيسية. أولهما هو انشاء حساب شخصي للطبيب المتقدم . اما المحور الثاني فيشمل تقديم الوثآئق والشهادات المصدقة . اما المحور الثالث فهو يتضمن التحقق من صحة صدور الوثآئق والشهادات المقدمة من مصدرها. وأخيرا ، أحب ان انوه ان جميع تفاصيل المحاور الثلاث سيتم عرضه وشرحه بالتفصيل من خلال ورشة عمل للأطباء المتقدمين والمسجلين في الدورات التي تخص البورد الكندي.

ماذا أستفيد منه ؟

ان الحصول على شهادة البورد الكندي تعد من اعلى واهم الشهادات العالمية في تخصص طب الأسنان في كندا وأمريكا الشمالية . اضافة الى كونها شهادة غربية تمنح لحاملها مزاولة المهنة كطبيب أسنان مرخص في كندا ونيوزيلندا وبعض الولايات الامريكية . اضافة الى إعفائهم من امتحان الترخيص في بعض دول الخليج وبدون الحاجة الى خبرة بعد التخرج. 

معوقات وصعوبات في الطريق؟

لاتوجد اي معوقات تواجه الطبيب المسجل كونه حاصل على شهادة البكالريوس في طب وجراحة الفم والأسنان .

لايوجد اي شروط حول معدل التخرج وسنوت خبرة بعد التخرج او سنوات خدمة . 



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات