» إصلاح خط المياه بمحطة الجبيل وعودة الضخ تدريجياً لمدن الشرقية  » لماذا غالباً يفشل الزواج من الآخر؟!  » %86 من عوالق الهواء بالجزيرة العربية غبار وكبريتات  » 12 ألف مبتعث في جامعات المملكة  » مركبات شبابية تؤدي استعراضات خطرة على إيقاع شيلة «ارجع ورا»  » تأخر سن اليأس إلى 57 سنة  » حلول وزارية لبطالة الممارسين الصحيين  » الموظف وجنون العظمة  » فتح أقسام للطالبات في «الطب البيطري» بجامعة الملك فيصل  » تحويل روضات أهلية إلى مراكز ضيافة  
 

  

صحيفة اليوم - 17/10/2017م - 7:26 ص | مرات القراءة: 544


حدد متعاملون في قطاع صيد الأسماك بالمنطقة الشرقية عددا من الأسباب اعتبروها وراء ارتفاع أسعار الاسماك في

هذا الوقت من العام، وأشاروا إلى أن الاسعار ستشهد تراجعا مع دخول الشتاء. 

وأوضح كبير الصيادين بفرضة القطيف رضا الفردان ان ارتفاع سعر الاسماك منذ شهر اغسطس وحتى الان يعود الى توقيف رخصة صيد الاسماك مع بداية انطلاق موسم صيد الروبيان والسماح بالمراكب الكبيرة الخاصة بصيد الروبيان بدخول البحر.

واستعرض أسعار بعض الاسماك الأكثر طلبا في السوق، واشار إلى ان سعر كيلو سمك الهامور بلغ 75 ريالا، والكنعد 55 ريالا، وارتفعت أسعار الصافي والشعري ليصل الكيلو الى 50 ريالا، والعندق 45 ريالا، والعراضي إلى 50 ريالا. 

وأشار نائب رئيس جمعية الصيادين بالمنطقة الشرقية وعضو اللجنة الزراعية والثروة السمكية جعفر الصفواني إلى أن ارتفاع اسعار الاسماك يكون في العادة مع تقلبات الجو وهبوب الرياح التي تمنع مراكب الصيد من الدخول للبحر. ولفت الصفواني الى ان هناك انواعا معينة من الاسماك تكثر في موسم الشتاء،

وفي الغالب يتجه الصيادون إلى التركيز على صيد الانواع التي يرغب في تناولها الناس، وتتنافس المطاعم والفنادق على شرائها، واكثر الاسماك المتوافرة في فصل الشتاء سمك الهامور، والكنعد، ومثل هذه الانواع عادة ما تكثر بالقرب من الساحل عكس بقية بعض الاسماك التي تبعد عن الساحل وبعضها يلجأ الى اعماق البحر.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات