» جعجعة من دون مضمون  » ليس للمرأة سوى سيارتها !  » السعوديات يتأهبن لقيادة السيارات في 24 يونيو  » متى يسمح لنا بزيارة قبور موتانا ؟  » «الموانئ السعودية» تعمل بالطاقة الشمسية وتتفادى عيوب «العمر الافتراضي» وارتفاع الكلفة  » التأمين المطور لعلاج المواطنين  » حسم جدل «تذاكر الإركاب» لصالح الموظفين المكلفين  » القطيف: تفقد 27 منشأة وإنذار 12  » 900 ريال غرامة للقيادة النسائية قبل الأحد  » استشاريان : احذروا الحرارة.. اطفئوها بـ«السوائل»  
 

  

المهندس / عباس رضي الشماسي - 12/10/2017م - 5:18 م | مرات القراءة: 867


ناقش الاعضاء العرض المقدم من عضو المجلس المهندس/ عبدالعظيم الخاطر – حول موضوع تعديل تقاطع شارع

عبدالله بن الحارث مع شارع الرياض عند سيتي مول القطيف , حيث تضمن العرض الوضع الحالي ومايعانيه التقاطع من ربكة مرورية خاصة في وقت الذروة بسبب عدم تناسق خطوط السير مع بعضها وعدم توافقها من حيث العدد ,

وطول فترة الانتظار عند الاشارة الضوئية , والحل المقترح بعمل دراسة لاعادة تصميم التقاطع للاستفادة من الجزيرة الوسطى العريضة لعمل مسارين للانعطاف يساراً من شارع الرياض الى شارع عبدالله بن الحارث , والاستفادة من الجزيرة الوسطى العريضة لعمل مسار التفاف للخلف على شارع الرياض في اتجاه الشرق دون المرور بالاشارة , وتنظيم خطوط السير لتلتقي ببعضها من حيث العدد .

وقد ايد كلٌ من رئيس البلدية م/ زياد مغربل – وعضو المجلس – م. جعفر الشايب – فكرة التعديل المقترح على ان يشمل التعديل الجهة المقابلة للشارع القادمين من شارع الرياض للانعطاف يمينا الى شارع عبدالله بن الحارث .

وبعد النقاش بين الاعضاء قرر المجلس في جلسته العادية الثالثة والخمسين المنعقدة في 26/4/1436هـ قيام البلدية باعادة تصميم التقاطع بما يتلائم مع تسهيل الحركة المرورية وأن تقوم البلدية بإعداد دراسة وافية ومتكاملة للتقاطع مع مراعاة التالي :
1. عمل مسارين للانعطاف يساراً من شارع الرياض الى شارع عبدالله بن الحارث.
2. عمل مسارين للانعطاف يميناً من شارع الرياض الى شارع عبدالله بن الحارث (الجهة المقابلة).
3. عمل مسارإلتفاف للخلف على شارع الرياض في اتجاه الشرق دون المرور بالاشارة .
4. تنظيم خطوط السير لتلتقي ببعضها ولتتماثل من حيث العدد .
والله الموفق ,,,,



التعليقات «1»

محمد - القطيف [الخميس 12 اكتوبر 2017 - 6:23 م]
يعطيك العافية مهندس عبد العظيم ما شاء الله عليك من أفضل الأعضاء صاحب أفكار ذكية، التقاطع سيكون أفضل بكثير مع هذه التعديلات، نتمنى أفكارك الاخرى تأخذ طريقها للتنفيذ كذلك بأسرع وقت

مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات