» إصلاح خط المياه بمحطة الجبيل وعودة الضخ تدريجياً لمدن الشرقية  » لماذا غالباً يفشل الزواج من الآخر؟!  » %86 من عوالق الهواء بالجزيرة العربية غبار وكبريتات  » 12 ألف مبتعث في جامعات المملكة  » مركبات شبابية تؤدي استعراضات خطرة على إيقاع شيلة «ارجع ورا»  » تأخر سن اليأس إلى 57 سنة  » حلول وزارية لبطالة الممارسين الصحيين  » الموظف وجنون العظمة  » فتح أقسام للطالبات في «الطب البيطري» بجامعة الملك فيصل  » تحويل روضات أهلية إلى مراكز ضيافة  
 

  

صحيفة اليوم - 12/10/2017م - 7:31 ص | مرات القراءة: 359


تميل أجواء الدمام للاعتدال وتتحول لبرودة نسبية اليوم الخميس، حيث يطرأ انخفاض حاد لدرجة الحرارة تبلغ 35 درجة تقريبا

للعظمى، ويصاحب ذلك تراجع ملحوظ للرطوبة النسبية، الذي يساعد في الإحساس بالتغيرات المفاجئة لحالة الطقس، وخاصة مع تأثير اشتداد لافت لسرعة الرياح السطحية خلال الساعات القادمة. 

كما تبدأ أول موجات البرد اللاحقة في الأسبوع المقبل، تزامنا مع دخول (الوسم) الذي تتميز أيامه عادة بمعدلات أقل لدرجات الحرارة، فيما تسبق المناطق الشمالية الوصول لقيم درجات حرارة تقترب من المستويات الشتوية، خلال 10 أيام قادمة ويشمل ذلك شمال الشرقية والوسطى. 

ويكون الطقس مُعتدلاً نهاراً في جميع المناطق، بسبب امتداد التأثير لكتلة هوائية رطبة تميل للبرودة والتي تتمركز في حوض شرق المتوسط، قبل أن تنحسر تدريجيا يوم الغد، ويرجع انخفاض درجات الحرارة في هذه الفترة إلى تأثير هذه التيارات بحيث تسجل مستويات ثلاثينية نهارًا على الأجزاء الشمالية، ومنتصف الثلاثينات مئوية بالشرقية.

وفي سياق متصل، أشارت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس المتوقعة اليوم إلى استمرار تشكل الغيوم جزئياً على المرتفعات الجنوبية الغربية، ومن المُتوقع أن تتخللها تشكيلات من السحب الرعدية في فترة ما بعد الظهيرة، في حين تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من وسط وشمال المملكة. 

وبحسب الأرصاد، تكون الرياح السطحية في البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15 – 40 كيلومترا في الساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وفي الخليج العربي يكون اتجاه الرياح السطحية بين شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 15-42 كيلومترا في الساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات