» الملك سلمان: المملكة والعراق تربطهما أواصر الأخوة والمصير الواحد  » والد العلامة الشيخ مهدي المصلي الى رحمة الله  » جمعية السرطان السعودية ولنكولن تفعلا الشراكة المجتمعية بتوعية أكثر من 600 سيدة  » قانوني : الغرامة والتشهير ولفت النظر للشركة المسيئة لـ«التأتأة»  » النشاط المدرسي مطلب  » وكيل التعليم : هيكلة مرتقبة للابتعاث الخارجي  » خريجات علوم يتقدمن بشهادات إنجليزية مزورة  » قطار التأنيث يمضي.. والسعوديات يشتكين من المواصلات وضعف الراتب  » العمل تستثني الأكشاك من سعودة تأنيث المحلات  » «القاتل الصامت» يفتك بـ150 ألف سيدة سنوياً.. وينتشر في السعودية بـ 3 في المئة  
 

  

صحيفة الحياة - 12/10/2017م - 12:52 ص | مرات القراءة: 281


سلّم وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي الغفيص، بمقر الوزارة في مدينة الرياض أمس، أول وثائق برنامج العمل الحر،

 التي تم إصدارها حديثاً لمجموعة من الشبان والفتيات السعوديين، وذلك ضمن برنامج العمل الحر، الذي أطلقته الوزارة بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف).

وهنأ الغفيص الشبان والفتيات، الذين حصلوا على أول وثائق مزاولة وممارسة العمل الحر، متطلعاً إلى أن يحقق البرنامج أهدافه في تمكين أبناء وبنات الوطن من ممارسة العمل، وتنمية استثماراتهم للمشاركة في التنمية الوطنية الاقتصادية. ويشمل برنامج العمل الحر رواد ورائدات الأعمال،

وأصحاب المشاريع الذاتية في سوق العمل، في حين يهدف إلى دعم توفير الحماية الاجتماعية لممارسي العمل الحر، بما يضمن رفع استقرار القوى الوطنية، وفق بيئة عمل ملائمة ومحفّزة للإنتاج والتطوير. ويتمثل دعم «هدف» في دفع نسبة من حصة اشتراك التأمينات الاجتماعية «اختيارياً» نيابة عن أصحاب العمل الحر مدة سنتين، إذ سيدفع الدعم مباشرة لحساب المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بشكل شهري.

وبإمكان رواد ورائدات الأعمال وأصحاب المشاريع الذاتية المبادرة والتسجيل في البرنامج عبر البوابة الخاصة به، ليتمكنوا من إصدار وثائق برنامج العمل الحر، فيما سيستفيد أصحاب العمل الحر من دخول السوق الإلكترونية لمنصة «بحر» لتعريفهم، وللاستفادة من الخدمات المُقدّمة.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات