» رواية " خطيب ابنتي قطيفي " بمعرض جدة  » محافظ القطيف يلتقي مدير مكتب تعليم المحافظة والقادة الكشفيين  » انقطاع المياه المحلاة (8-11) غدا الاثنين  » القطيف.. البلدية تطلق حملة نظافة في العوامية  » جمعية سيهات تشارك في صنعتي بإحدى وعشرين أسرة منتجة  » نزلاء المجمع الصحي في ضيافة مقهى اللوح الخشبي  » إلزام المعلمين بجداول مواصفات أسئلة الاختبارات النهائية  » حساب المواطن: 6 أشهر حدًا أقصى لصرف البدل النقدي للموقوفة حساباتهم البنكية  » بطاقة التسوّق الصحي.. لتحديد كميات السكر والدهون  » الشرقية.. 370 قائدا مدرسيا ينتظرون مكافآت التدريب منذ 10 سنوات  
 

  

صحيفة عكاظ - 11/10/2017م - 7:48 ص | مرات القراءة: 397


علمت «عكاظ» أن إدارات المرور في المناطق بدأت في تطبيق غرامة مالية لا تقل عن 500 ريال ولا تزيد على 900 ريال

دون توقيف، ضد النساء اللاتي تجاوزن التعليمات وشرعن في محاولات القيادة خلال الأيام الماضية في عدد من المدن، في مخالفة للأمر السامي الذي حدد موعد تنفيذ قرار السماح بقيادة المرأة اعتبارا من 10 شوال القادم، وقضى بتشكيل لجنة على مستوى عال من وزارات الداخلية، والمالية، والعمل والتنمية الاجتماعية لدراسة الترتيبات اللازمة لإنفاذ ذلك.

وكانت أولى المخالفات المرورية حررتها إدارة مرور الرياض ضد مواطنة ظهرت في مقطع فيديو وهي تقود سيارة في أحد الشوارع.

وأكدت المصادر أنه يتم إدراج المخالفة المرورية لعدم حملها رخصة قيادة سعودية تخولها قيادة المركبة، وذلك على نظام الحاسب الآلي الخاص لهن أو على رقم لوحه السيارة أسوة باقرانهن من الرجال.

ولفتت المصادر إلى أنه سيتم رفع الإجراءات لمواجهة تلك المخالفات، وذلك بعد رصد حالات قيادة مخالفة تسبب بعضها في وقوع حوادث مرورية أسفرت عن مصرع سيدة عشرينية بمحافظة جدة وفتى عمره 15 عاما.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات