» «النيابة العامة»: السجن ونصف مليون عقوبة انتهاك خصوصية الآخرين  » سعودية تقود الأمن السيبراني في «أرامكو»  » تقرير شوري : واقع الرقية.. استراحات وأماكن مجهولة وخطر على عقيدة المرضى وأعراضهم  » الأهلية تُحمّل فاتورة «المضافة» أولياء الأمور  » بلدية القطيف:الانتهاء من تقاطع شارع الرياض بالقطيف خلال أسبوعين  » واجب العزاء لآل كيدار  » موظفون عاطلون!  » رئيس اللجنة: 200 «منزلية» إندونيسية لكل مكتب.. والكفالة بعد 90 يوما  » ممرضة تحرق لقيطا  » 14 ألف منشأة تجارية تمتلكها سيدات بالشرقية أغلبها «صورية»  
 

  

صحيفة عكاظ - 11/10/2017م - 7:48 ص | مرات القراءة: 365


علمت «عكاظ» أن إدارات المرور في المناطق بدأت في تطبيق غرامة مالية لا تقل عن 500 ريال ولا تزيد على 900 ريال

دون توقيف، ضد النساء اللاتي تجاوزن التعليمات وشرعن في محاولات القيادة خلال الأيام الماضية في عدد من المدن، في مخالفة للأمر السامي الذي حدد موعد تنفيذ قرار السماح بقيادة المرأة اعتبارا من 10 شوال القادم، وقضى بتشكيل لجنة على مستوى عال من وزارات الداخلية، والمالية، والعمل والتنمية الاجتماعية لدراسة الترتيبات اللازمة لإنفاذ ذلك.

وكانت أولى المخالفات المرورية حررتها إدارة مرور الرياض ضد مواطنة ظهرت في مقطع فيديو وهي تقود سيارة في أحد الشوارع.

وأكدت المصادر أنه يتم إدراج المخالفة المرورية لعدم حملها رخصة قيادة سعودية تخولها قيادة المركبة، وذلك على نظام الحاسب الآلي الخاص لهن أو على رقم لوحه السيارة أسوة باقرانهن من الرجال.

ولفتت المصادر إلى أنه سيتم رفع الإجراءات لمواجهة تلك المخالفات، وذلك بعد رصد حالات قيادة مخالفة تسبب بعضها في وقوع حوادث مرورية أسفرت عن مصرع سيدة عشرينية بمحافظة جدة وفتى عمره 15 عاما.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات