» بلدية القطيف ترصد 10 ملايين لتأهيل السوق القديم بتاروت  » مخ المرأة لا يخلد للراحة مثل الرجل  » 3 آلاف ريال غرامة تجاوز الحافلات المدرسية عند التحميل  » خريجو الإدارة الصحية على بند «العطالة»  » سيهات تختتم فعاليات جميلتها  » الإرهاب يتسلل إلى المنظمات الدولية  » «التعليم»: لا حرمان إلا بقرار  » «البنوك»: لا ضريبة مضافة على القروض بأثر رجعي  » السماح للسعوديين بإكمال الدراسات العليا في البحرين  » «الضمان الصحي»: تطعيم الإنفلونزا مغطى ضمن منافع وثيقة التأمين  
 

  

صحيفة اليوم - 11/10/2017م - 7:30 ص | مرات القراءة: 485


تكون الأجواء مستقرة بالمنطقة الشرقية اليوم، فيما يطرأ انخفاض على درجة الحرارة غداً الخميس مصحوبا بهبوب

رياح شمالية عالية السرعة، وتراجع ملحوظ للرطوبة على السواحل.

وتشير التوقعات إلى نشاط الرياح مسببة لإثارة الأتربة والغبار حتى يوم الجمعة، كما تؤدي إلى بعض الاضطراب لمياه البحر وارتفاع الأمواج في الخليج العربي باليومين القادمين.

فيما يستمر الطقس مستقرًا اليوم في معظم مناطق المملكة، وتكون الأجواء حارّة نسبيا خلال فترات النهار بالوسطى والشرقية ومُعتدلة ليلاً، وحرارة متدنية بالشمالية والمرتفعات.

كما يمتد تأثير كتلة هوائية باردة ورطبة من منطقة حوض شرق المتوسط وبلاد الشام، نحو شمال غرب المملكة وشمالها الشرقي فتعمل على المزيد من انخفاض درجات الحرارة.

من جهتها، توقعت هيئة الأرصاد وحماية البيئة أن تكون السماء غائمة جزئياً اليوم على المرتفعات الجنوبية الغربية، تتخللها تشكيلات من السحب الرعدية في فترة ما بعد الظهيرة.

في حين تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على اجزاء من الوسطى وشمال الشرقية، وارتفاع نسبي للرطوبة ليلا على الأجزاء الساحلية لشرق وغرب المملكة.

وفي سياق متصل، يشير خبير التنبؤات الجوية والبيئة، عيسى رمضان، إلى وجود بوادر تحول الأجواء بمنطقة الخليج العربي للاعتدال بدءا من اليوم الأربعاء لنهاية الأسبوع. 

وأوضح رمضان أن أمطار الوسم متوقعة في آخر أكتوبر الجاري وبداية الشهر المقبل بإذن الله، حيث تتهيأ فرص الهطولات تزامنا مع امتداد حركة المنخفضات الجوية من البحر المتوسط.

وأشار إلى أن درجات الحرارة تستمر بالانخفاض خلال الأيام القادمة، وتعتدل أحوال الطقس بميل للبرودة ليلا قبل أن يدخل فصل الشتاء في الأيام الأخيرة من نوفمبر وأول ديسمبر.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات