» الملك سلمان: المملكة والعراق تربطهما أواصر الأخوة والمصير الواحد  » والد العلامة الشيخ مهدي المصلي الى رحمة الله  » جمعية السرطان السعودية ولنكولن تفعلا الشراكة المجتمعية بتوعية أكثر من 600 سيدة  » قانوني : الغرامة والتشهير ولفت النظر للشركة المسيئة لـ«التأتأة»  » النشاط المدرسي مطلب  » وكيل التعليم : هيكلة مرتقبة للابتعاث الخارجي  » خريجات علوم يتقدمن بشهادات إنجليزية مزورة  » قطار التأنيث يمضي.. والسعوديات يشتكين من المواصلات وضعف الراتب  » العمل تستثني الأكشاك من سعودة تأنيث المحلات  » «القاتل الصامت» يفتك بـ150 ألف سيدة سنوياً.. وينتشر في السعودية بـ 3 في المئة  
 

  

زهراء جلال - 10/10/2017م - 10:55 م | مرات القراءة: 412


اختتمت اللجنة الثقافية بمؤسسة الإمام الحسين بسيهات فعالياتها بمحاضرة ألقتها الأستاذة منى الشافعي تحت عنوان " قوة الأهداف في الحياة ".

وتناولت الشافعي في محاضرتها أربعة محاور وهي: الوعي بالذات, والتخطيط للحياة, و وضع أهداف قوية, والتخطيط للإنجاز والنجاح. لافتة إلى أهمية وضع أهداف للحياة لما في ذلك من سيطرة على الحياة والتركيز على الأمور المهمة.

وأوضحت الشافعي الأسباب التي تمنع من وضع الأهداف مثل الخوف من الرفض, والمماطلة وانخفاض تقدير الذات، معرفة الوعي بالذات على أنه القدرة على الإحساس وتحديد المشاعر الشخصية بدقة, بجانب القدرة على فهمها وتقييمها.

وأكدت الشافعي على أهمية التفريق بين الأماني والأهداف من حيث كون الأماني غير محددة, و غير قابلة للقياس, وقد يمكن تحقيقها، وكذلك أهمية تجزئة الأهداف والتنسيق مابين اختيار الأهداف ومايتناسب مع المسؤوليات والأدوار.

وأشارت إلى أن الأهداف قد تكون تحسين الأداء في جانب معين أو تطويرٌ ما في الشخصية وليس من الضروري أن يكون تعلُم أمر جديد أو خارج حدود الشخص.

وأضافت الشافعي أن الأهداف قصيرة المدى هي الأهداف التي تدلك على بداية الطريق، منوهة إلى أنه ليس من الضروري أن يكون الهدف كبير جدًا وأن تحقيق الأهداف الصغيرة مهم أيضًا.

وشددت على أهمية التخطيط والتقييم للأعمال اليومية, وقدمت بعض الأسئلة التي يجدر بالشخص أن يسألها لنفسه يوميًا مثل: "ماهو الشيء الذي ينبغي أن اتعلمه؟ وماهو أهم شيء يجب أن اتعلمه اليوم", مؤكدةً على أن " من لايخطط, قد خطط للفشل".

يذكر أن الأستاذة منى عبدالله الشافعي حاصلة على شھادة ممارس أول من الاتحاد العالمي الـ NLPTA وممارس معتمد في التنویم الإیحائي و خط الزمن.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات