» رعاية صحية وإجازات مرضية للعمالة المنزلية  » أين ذهبت مخرجات الابتعاث ؟  » 15 ساعة تأخير.. لماذا لم تحسم «العمل» أحقية موظفي القطاع الخاص بتمديد الإجازة؟  » مافيا شركات الأدوية  » تماس كهربائي يعطل "مدى" والخطة "ب" تغيب  » «وسط العوامية».. مشروع يجمع عراقة الماضي ورؤية المستقبل  » «بشائر» المصابة بحادثة معلمة «العيون»: راعي غنم حاول إنقاذنا  » التحقيق في حريق محطة الوقود بفاخرية الدمام  » «السعودية» تخفض أسعار تذاكر السفر على رحلاتها الداخلية  » السعوديات يقدن سياراتهن للمرة الأولى في «اليوم الوطني»  
 

  

زهراء المتروك - 11/10/2017م - 1:52 ص | مرات القراءة: 676


شاركت الفنانة التشكيلية منى عباس جمهور مؤسسة الإمام الحسين بسيهات بلوحتين حاكت فيهما موقفين من مواقف عاشوراء.

العباس التي تشارك للسنة السادسة، حكت عن لوحتها " الفتاة الزينبية" التي أتمتها بالرسم المباشر لتروي بعض ظمأ متذوقي الفن بقولها " العمل الأصلي عبارة عن صورة ملتقطة بعدسة البحريني عبدالله الكاتب، إذ لمست التقاطته براءة ممزوجة بابتسامة مكسورة، فاستوحيت منها فتاة الحسين عليه السلام وصورت حالها في ليلة الحادي بعد مقتل والدها، وسبي عمتها سيدتنا زينب عليها السلام".

وميز اللوحة استخدامها تقنية ثلاثي الأبعاد بتشكيل العجين على هيئة حمامة عن يمين وشمال اللوحة ليعبر عن السلام وبراءة الأطفال.

أما اللوحة الثانية فهي بعنوان " غبرة المعركة" والتي تعبر عن حال يوم عاشر ووحدة الإمام الحسين علية السلام وحال الخيول بعد مقتله وتلك الغبره التي خلفتها عندما وطأت جسيم الحسين ارواحنا له الفداء.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات