» «التخصصات الصحية»: كادر وسلم وظيفي جديد لـ «القابلات»  » ملحقية لندن تشدّد على الطلبة بدفع الضرائب البريطانية  » كلمة جمعية العوامية الخيرية في تأبين المرحوم الحاج حسين الجشي رحمه الله  » القاضي: السجن 10 سنوات لمن يقف خلف هذه الصفحات بتويتر  » الدكتور ال هويدي يسرد قصة نجاح ابنه مجتبى  » رسالة عضو المجلس البلدي المهندس محمد زكي الخباز حول النقل العام  » ( تاتيرام .. أربعون عاما من الكدح )  » مصادر: من اكتمل طلبه بحساب المواطن قبل 9 نوفمبر سيدخل مرحلة الأهلية والاستحقاق.. الخميس  » لا تجزع من قلمك فالنور لا يتسلل إلى باطنك إلا من خلاله  » بطاقة صعود الطائرة تكشف أسرارك  
 

  

زهراء المتروك - 10/10/2017م - 10:52 م | مرات القراءة: 407


شاركت الفنانة التشكيلية منى عباس جمهور مؤسسة الإمام الحسين بسيهات بلوحتين حاكت فيهما موقفين من مواقف عاشوراء.

العباس التي تشارك للسنة السادسة، حكت عن لوحتها " الفتاة الزينبية" التي أتمتها بالرسم المباشر لتروي بعض ظمأ متذوقي الفن بقولها " العمل الأصلي عبارة عن صورة ملتقطة بعدسة البحريني عبدالله الكاتب، إذ لمست التقاطته براءة ممزوجة بابتسامة مكسورة، فاستوحيت منها فتاة الحسين عليه السلام وصورت حالها في ليلة الحادي بعد مقتل والدها، وسبي عمتها سيدتنا زينب عليها السلام".

وميز اللوحة استخدامها تقنية ثلاثي الأبعاد بتشكيل العجين على هيئة حمامة عن يمين وشمال اللوحة ليعبر عن السلام وبراءة الأطفال.

أما اللوحة الثانية فهي بعنوان " غبرة المعركة" والتي تعبر عن حال يوم عاشر ووحدة الإمام الحسين علية السلام وحال الخيول بعد مقتله وتلك الغبره التي خلفتها عندما وطأت جسيم الحسين ارواحنا له الفداء.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات