» الطريق بحاجة الى ادوات السلامة  » آسيوي يقتل زوجته وينتحر في الأحساء  » مجلس الوزراء: إنشاء وكالة في «العمل» تُعنى بتوظيف السعوديين في القطاع الخاص  » أثر القدوة في حياة الأبناء  » المتطوعون الجدد وآفاق الفعاليات  » 2.2 مليون امرأة لم يتزوّجن .. و430 ألف أرملة  » «شوروي»: لماذا لايموت المتقاعدون لتكسب« التقاعد» رواتبهم!  » مستثمرون للعمل: وفروا كوادر وطنية لنوظفهم فورا  » النساء يشاركن في «جائزة السائق المثالي» بعد غياب عن النسخ السابقة  » إدارة خاصة بمركبات الأجرة الموجهة بالتطبيقات الذكية في يونيو  
 

  

زهراء المتروك - 10/10/2017م - 10:52 م | مرات القراءة: 467


شاركت الفنانة التشكيلية منى عباس جمهور مؤسسة الإمام الحسين بسيهات بلوحتين حاكت فيهما موقفين من مواقف عاشوراء.

العباس التي تشارك للسنة السادسة، حكت عن لوحتها " الفتاة الزينبية" التي أتمتها بالرسم المباشر لتروي بعض ظمأ متذوقي الفن بقولها " العمل الأصلي عبارة عن صورة ملتقطة بعدسة البحريني عبدالله الكاتب، إذ لمست التقاطته براءة ممزوجة بابتسامة مكسورة، فاستوحيت منها فتاة الحسين عليه السلام وصورت حالها في ليلة الحادي بعد مقتل والدها، وسبي عمتها سيدتنا زينب عليها السلام".

وميز اللوحة استخدامها تقنية ثلاثي الأبعاد بتشكيل العجين على هيئة حمامة عن يمين وشمال اللوحة ليعبر عن السلام وبراءة الأطفال.

أما اللوحة الثانية فهي بعنوان " غبرة المعركة" والتي تعبر عن حال يوم عاشر ووحدة الإمام الحسين علية السلام وحال الخيول بعد مقتله وتلك الغبره التي خلفتها عندما وطأت جسيم الحسين ارواحنا له الفداء.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات