» الملك سلمان: المملكة والعراق تربطهما أواصر الأخوة والمصير الواحد  » والد العلامة الشيخ مهدي المصلي الى رحمة الله  » جمعية السرطان السعودية ولنكولن تفعلا الشراكة المجتمعية بتوعية أكثر من 600 سيدة  » قانوني : الغرامة والتشهير ولفت النظر للشركة المسيئة لـ«التأتأة»  » النشاط المدرسي مطلب  » وكيل التعليم : هيكلة مرتقبة للابتعاث الخارجي  » خريجات علوم يتقدمن بشهادات إنجليزية مزورة  » قطار التأنيث يمضي.. والسعوديات يشتكين من المواصلات وضعف الراتب  » العمل تستثني الأكشاك من سعودة تأنيث المحلات  » «القاتل الصامت» يفتك بـ150 ألف سيدة سنوياً.. وينتشر في السعودية بـ 3 في المئة  
 

  

زهراء المتروك - 10/10/2017م - 10:52 م | مرات القراءة: 362


شاركت الفنانة التشكيلية منى عباس جمهور مؤسسة الإمام الحسين بسيهات بلوحتين حاكت فيهما موقفين من مواقف عاشوراء.

العباس التي تشارك للسنة السادسة، حكت عن لوحتها " الفتاة الزينبية" التي أتمتها بالرسم المباشر لتروي بعض ظمأ متذوقي الفن بقولها " العمل الأصلي عبارة عن صورة ملتقطة بعدسة البحريني عبدالله الكاتب، إذ لمست التقاطته براءة ممزوجة بابتسامة مكسورة، فاستوحيت منها فتاة الحسين عليه السلام وصورت حالها في ليلة الحادي بعد مقتل والدها، وسبي عمتها سيدتنا زينب عليها السلام".

وميز اللوحة استخدامها تقنية ثلاثي الأبعاد بتشكيل العجين على هيئة حمامة عن يمين وشمال اللوحة ليعبر عن السلام وبراءة الأطفال.

أما اللوحة الثانية فهي بعنوان " غبرة المعركة" والتي تعبر عن حال يوم عاشر ووحدة الإمام الحسين علية السلام وحال الخيول بعد مقتله وتلك الغبره التي خلفتها عندما وطأت جسيم الحسين ارواحنا له الفداء.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات