» الملك سلمان: المملكة والعراق تربطهما أواصر الأخوة والمصير الواحد  » والد العلامة الشيخ مهدي المصلي الى رحمة الله  » جمعية السرطان السعودية ولنكولن تفعلا الشراكة المجتمعية بتوعية أكثر من 600 سيدة  » قانوني : الغرامة والتشهير ولفت النظر للشركة المسيئة لـ«التأتأة»  » النشاط المدرسي مطلب  » وكيل التعليم : هيكلة مرتقبة للابتعاث الخارجي  » خريجات علوم يتقدمن بشهادات إنجليزية مزورة  » قطار التأنيث يمضي.. والسعوديات يشتكين من المواصلات وضعف الراتب  » العمل تستثني الأكشاك من سعودة تأنيث المحلات  » «القاتل الصامت» يفتك بـ150 ألف سيدة سنوياً.. وينتشر في السعودية بـ 3 في المئة  
 

  

زهراء جلال - 10/10/2017م - 1:18 ص | مرات القراءة: 318


احتفت لجنة الطفل الحسيني بفعالية "تعزيز السلوك الإيجابي" في ركن الصحة, والتي أقامتها الإخصائية الاجتماعية

ناهد غريب في الليلة الرابعة من فعاليات مؤسسة الإمام الحسين عليه السلام.

وتناولت غريب تثقيف الأطفال بالعادات الصحية للحياة اليومية وتعزيز السلوكيات الإيجابية للطفل في نطاق المنزل و التعامل مع أفراد الأسرة، من خلال تقديمها رسومات توعوية للأطفال لتعزيز السلوك الإيجابي في الطفل مع أفراد الأسرة مع شرحها لهم.

وأكدت غريب في حديثها مع الأطفال على أهمية مساعدة الوالدين في المنزل وطرحت عليهم اسئلة حول طرق مساعدتهم والتي لاقت تجاوبا كبيرا من الأطفال, لافتة لأهمية البقاء هادئين في السيارة لعدم تشتيت ذهن السائق والتسبب في حوادث. وقدمت للأطفال جدولًا يوميا للأعمال التي يساعدون فيها الوالدين وذلك لغرض تشجيعهم.

أكدت ناهد غريب على أهمية تثقيف الأطفال بالسلوكيات الإيجابية وبالخصوص تنظيم الأغراض الشخصية ليعتاد الطفل على هذه العادات منذ الصغر.

وأوضحت غريب أنها اختارت هذا الموضوع على وجه التحديد لأن الأطفال لايحظون جميعهم بمن يوجههم بذلك في المنزل أو المدرسة. ونصحت الأمهات بأهمية الالتزام بالنظام في المنزل بالرغم من الضغوط والانفعالات التي يواجهنها لأن في ذلك من انعكاس على نظام شخصية الطفل.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات