» بلدية القطيف ترصد 10 ملايين لتأهيل السوق القديم بتاروت  » مخ المرأة لا يخلد للراحة مثل الرجل  » 3 آلاف ريال غرامة تجاوز الحافلات المدرسية عند التحميل  » خريجو الإدارة الصحية على بند «العطالة»  » سيهات تختتم فعاليات جميلتها  » الإرهاب يتسلل إلى المنظمات الدولية  » «التعليم»: لا حرمان إلا بقرار  » «البنوك»: لا ضريبة مضافة على القروض بأثر رجعي  » السماح للسعوديين بإكمال الدراسات العليا في البحرين  » «الضمان الصحي»: تطعيم الإنفلونزا مغطى ضمن منافع وثيقة التأمين  
 

  

زهراء جلال - 10/10/2017م - 1:18 ص | مرات القراءة: 343


احتفت لجنة الطفل الحسيني بفعالية "تعزيز السلوك الإيجابي" في ركن الصحة, والتي أقامتها الإخصائية الاجتماعية

ناهد غريب في الليلة الرابعة من فعاليات مؤسسة الإمام الحسين عليه السلام.

وتناولت غريب تثقيف الأطفال بالعادات الصحية للحياة اليومية وتعزيز السلوكيات الإيجابية للطفل في نطاق المنزل و التعامل مع أفراد الأسرة، من خلال تقديمها رسومات توعوية للأطفال لتعزيز السلوك الإيجابي في الطفل مع أفراد الأسرة مع شرحها لهم.

وأكدت غريب في حديثها مع الأطفال على أهمية مساعدة الوالدين في المنزل وطرحت عليهم اسئلة حول طرق مساعدتهم والتي لاقت تجاوبا كبيرا من الأطفال, لافتة لأهمية البقاء هادئين في السيارة لعدم تشتيت ذهن السائق والتسبب في حوادث. وقدمت للأطفال جدولًا يوميا للأعمال التي يساعدون فيها الوالدين وذلك لغرض تشجيعهم.

أكدت ناهد غريب على أهمية تثقيف الأطفال بالسلوكيات الإيجابية وبالخصوص تنظيم الأغراض الشخصية ليعتاد الطفل على هذه العادات منذ الصغر.

وأوضحت غريب أنها اختارت هذا الموضوع على وجه التحديد لأن الأطفال لايحظون جميعهم بمن يوجههم بذلك في المنزل أو المدرسة. ونصحت الأمهات بأهمية الالتزام بالنظام في المنزل بالرغم من الضغوط والانفعالات التي يواجهنها لأن في ذلك من انعكاس على نظام شخصية الطفل.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات