» بلدية القطيف ترصد 10 ملايين لتأهيل السوق القديم بتاروت  » مخ المرأة لا يخلد للراحة مثل الرجل  » 3 آلاف ريال غرامة تجاوز الحافلات المدرسية عند التحميل  » خريجو الإدارة الصحية على بند «العطالة»  » سيهات تختتم فعاليات جميلتها  » الإرهاب يتسلل إلى المنظمات الدولية  » «التعليم»: لا حرمان إلا بقرار  » «البنوك»: لا ضريبة مضافة على القروض بأثر رجعي  » السماح للسعوديين بإكمال الدراسات العليا في البحرين  » «الضمان الصحي»: تطعيم الإنفلونزا مغطى ضمن منافع وثيقة التأمين  
 

  

الاعلامية ايمان السويدان - 10/10/2017م - 1:14 ص | مرات القراءة: 330


استقبلت إدارة مؤسسة الإمام الحسين بسيهات عدد من عضوات " منتدى إنسان " معرفات بهن على أركان المؤسسة وأقسامها.

وتحدثت رئيسة المنتدى الأستاذة ندى زهيري عن الزيارة بقولها " ماشهدته هذا العام قفزة في المستوى الفني والتنظيمي والفكري، وعلى مستوى التغيير في التوجهات في الفن الناطق وإبرازه باللوح التشكيلية، النحت، أو مجسمات المشرعة التي تشرح واقعة كربلاء، والمسرح الذي أبهرنا بالإمكانيات التقنية والفنية العالية".

وأضافت بأنه لا أحد بإمكانه القول بوجود عيب واحد في فعاليات المؤسسة، فحتى التكنيك المستخدم في تقسيماتها مبهر جداً، فالطفل وضع في مكان مدروس وبإشراف إداريات جديرات، والمسرح مع بساطته إلا إنه عكس وعي المجتمع بهدوء الحاضرات.

وقالت " اللافت هو الوجبات العظيمة والمتكاملة من الوعي والعاطفة، الإدارك، والوجدانية، التي شهدناها في ورش الصحة، الثقافة، التنمية البشرية، السلوك، وأتمنى أن يحرص الجميع على حضورها"، متمنية أن تتوجه المؤسسة لتحتضن الجيل الجديد لتعريفه بطرق احتواء المختلف، فكربلاء رسالة ليست جامدة بل متجددة، وأهل البيت هم القرآن الناطق، وقضية الإمام الحسين عليه السلام ليست في حرارتها ودموعها بل بوعينا لها وبإدراكنا لما أراده.

وأبانت أن المؤسسة قادرة على القيام بهذا الدور بغض النظر عن الفكر المجتمعي الذي يفرض التعامل مع فئة محددة، كما أن منتدى إنسان مستعد للتواصل والتكامل مع المؤسسة، وهو دور بإمكاننا القيام به سويا لاستقطاب وتوجيه رسالة لأكبر عدد بالابتعاد عن تحجيم قضية الإمام الحسين.

وذكرت بأن المنتدى يأمل اختراق الحدود العربية والأوربية بدأها بمؤتمر المخيم الطلابي بأتلانتا، كما أنه يهدف لاستقطاب أصحاب الفكر النير يقرأ للجميع ليكون قادر على التصنيف والمخرجات.

يشار إلى أن منتدى إنسان الذي أسس على يد زهيري وعدد من الناشطات الاجتماعيات عام 2008، عاود نشاطه مؤخراً بانضمام 32 عضوة حتى اليوم



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات