» الملك سلمان: المملكة والعراق تربطهما أواصر الأخوة والمصير الواحد  » والد العلامة الشيخ مهدي المصلي الى رحمة الله  » جمعية السرطان السعودية ولنكولن تفعلا الشراكة المجتمعية بتوعية أكثر من 600 سيدة  » قانوني : الغرامة والتشهير ولفت النظر للشركة المسيئة لـ«التأتأة»  » النشاط المدرسي مطلب  » وكيل التعليم : هيكلة مرتقبة للابتعاث الخارجي  » خريجات علوم يتقدمن بشهادات إنجليزية مزورة  » قطار التأنيث يمضي.. والسعوديات يشتكين من المواصلات وضعف الراتب  » العمل تستثني الأكشاك من سعودة تأنيث المحلات  » «القاتل الصامت» يفتك بـ150 ألف سيدة سنوياً.. وينتشر في السعودية بـ 3 في المئة  
 

  

زهراء الدخيل - 10/10/2017م - 1:12 ص | مرات القراءة: 314


حظي عرض "أخبار عاشوراء" في قسم الطفل الحسيني بمؤسسة الإمام الحسين، اليوم الأحد، بتفاعل لافت من قبل

الأطفال وأمهاتهم، كونه يغذي الطفل بمعلومات يجهلها الكثير وبأسلوب يتناسب مع أعمار الأطفال.

وبينت مسؤولة السينما الحسينية والمشرفة العامة على قسم الطفل، الأستاذة "معصومة المسكين"، بأن اختيار "أخبار عاشوراء"، جاء لعدة أسباب منها " كونها مُناسبة للأطفال في نفس أعمارهم، وبعيدة عن قصة الدم والقتل، إضافة إلى ذلك كونها حملت ثلاث معلومات جميلة وملهمة".

وأشارت إلى أن المعلومة الأولى كانت حملة الاعتقالات والمداهمات التي سبقت واقعة كربلاء، وذلك لمنع نصرة الإمام الحسين، وكان أبرز المعتقلين، سُليمان الخزاعي، والمختار الثقفي، وإبراهيم الأشتر، إضافة لذكر عدد المعتقلين حينها 4500 شخص".

فيما كانت المعلومة الثانية احمرار السماء وبكاؤها مع ذكر الرواية، إضافة إلى المعلومة الثالثة وهي كسوف الشمس، مع ذكر الرواية.

ولفتت إلى أن السماح لمشاركة الأم مع أبنها الليلة في سبيل تشجيع الأطفال ومساعدتهم، مما تبين بأن الأطفال لهم حافظة ممتازة وذهنية متفتحة، حيث لاحظنا التفاعل الكبير، وتميز حتى إجاباتهم.

ووجهت المسكين رسالة إلى الأهالي مفادها ضرورة الاهتمام برسالة الإمام الحسين وأيام عاشوراء تحديدا، وغرس حب الحسين في نفوس الأطفال، مُبينة بأن هذه الأيام تكون أكثر تهيئة إلى الأطفال، والحضور المباشر للطفل هو الأكثر أثراً وأهمية.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات