» بلدية القطيف ترصد 10 ملايين لتأهيل السوق القديم بتاروت  » مخ المرأة لا يخلد للراحة مثل الرجل  » 3 آلاف ريال غرامة تجاوز الحافلات المدرسية عند التحميل  » خريجو الإدارة الصحية على بند «العطالة»  » سيهات تختتم فعاليات جميلتها  » الإرهاب يتسلل إلى المنظمات الدولية  » «التعليم»: لا حرمان إلا بقرار  » «البنوك»: لا ضريبة مضافة على القروض بأثر رجعي  » السماح للسعوديين بإكمال الدراسات العليا في البحرين  » «الضمان الصحي»: تطعيم الإنفلونزا مغطى ضمن منافع وثيقة التأمين  
 

  

زهراء المتروك - 10/10/2017م - 1:02 ص | مرات القراءة: 317


شهد مسرح مؤسسة الإمام الحسين (ع) في ليلته الرابعة محاضره بعنوان " هشاشة العظام " مع الدكتورة " إيمان السلمان " إستشارية طب الأسره.

وأختارت الدكتورة السلمان هذا العنوان تحديداً لما له من أهمية في ظل لبالغ غياب التثقيف عنه في مجتمعنا حيث بينت أهم اعراض هشاشة العظام واسبابه. 

ووجهت السلمان نصائحها لأكثر من ٣٠٠ سيدة أكدت عليهن ضرورة الإهتمام من عمر الصغر لأنه سينعكس عليهن في الكبر، قائلة "  يمكننا ان نقي انفسنا من الهشاشة ".

( الرجل كتلتة العظمية اقوى من المرأة ) لذا وجب على النساء ان يهتممن أكثر خصوصاً اذا كانت من النساء اللاوتي انقطعن عنها الطمث بعمر الأربعين او كان لهن تاريخ عائلي لهذا المرض، موضحة أن الهشاشة عادة لاتصاحبها اعراض بل تكون أعراضها متأخره.

وقالت " أيضاً يوصى النساء من قبل الأطباء عند عمر الستين بالفحص بواسطة اشعة دكسا للتحري عن هذا المرض في حالة لم يشملها ماذكرناه سابقاً لتفاديه".

وأوصت السلمان الجمهور بضرورية قراءة الملصق الغذائي وأيضاً اتباع الغذاء السليم والرياضه خصوصاً المشي كل يوم لمدة لاتقل عن النصف ساعة وتجنب السقوط خصوصاً لكبار السن.

وذكرت أن علاج هذا المرض أدوية تشجع الخلايا على النمو من جديد بالإضافه الى تناول الكالسيوم وڤيتامين دال. 

يشار إلى ان الدكتوره ايمان السلمان " مدرب في الدراسات العليا لطب الأسره في المنطقه الشرقيه "



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات