» الشيشة في أفواه النواعم تحولت من المحظور إلى الترف  » «أرامكو السعودية»: السيطرة على حريق محدود في أحد خزانات مصفاة الرياض بلا إصابات  » انتحار طفل شنقاً.. والشكوك تدور حول «الحوت الأزرق».. والأمن يحقق  » «الإعلام» و«التجارة» تغلقان 33 محلاً لبيع الألعاب الإلكترونية  » أهل البيت سبل الله  » وأفِل في الاحساء نجم  » أطول خسوف كلي للقمر في القرن ..منتصف ذو القعدة  » الأوقاف والمواريث والقاضي الجديد  » تعيين الشيخ المشيخص قاضيًا لدائرة الأوقاف والمواريث بالقطيف  » الأسر تجني ثمار قيادة المرأة للسيارة بالتخلص من العمالة المنزلية  
 

  

صحيفة اليوم - 20/09/2017م - 3:05 م | مرات القراءة: 1120


سجلت وزارة الصحة نحو 1150 إصابة بالجديري المائي خلال العام 2016م بالشرقية، مقارنة بنحو 1337 إصابة

في 2015 بنسبة بلغت نحو 25%.

وقال مصدر مطلع بالوزارة ، إن الشرقية تعتبر الأولى على مستوى المملكة بالإصابة بالمرض، حيث يشكل عدد الإصابات ربع الحالات المبلغ عنها في كافة مناطق المملكة.

وسجلت المملكة خلال 2016م ما مجموعه 4523 إصابة في حين كان مجموع ما سجلته المملكة خلال 2015م 5980 إصابة.

وبلغت نسبة إصابة السعوديين في كل 100 ألف نسمة 15.19% فيما بلغت نسبة إصابة غير السعوديين 12.64%، ويشكل البالغون النسبة العظمى منهم. وجاءت القصيم ثانيا في عدد الحالات المبلغ عنها بعدد 469 حالة.

من جانبها، أفادت أخصائية التوعية الصحية بسمة قاضي، بأن الجديري المائي من الأمراض الفيروسية المعدية المنتشرة في الأطفال خاصة قبل سن 12 عاما، ويتميز بالطفح الجلدي الذي يشبه البثور وينتشر في كل أجزاء الجسم مع وجود حكة جلدية شديدة.

ولفتت الى أنه إذا تعرض أي شخص للإصابة بالمرض فإنه بعد العلاج وانتهاء المرض قد يظل الفيروس كامنا في العقد العصبية لعدة سنوات مما قد يؤدي إلى الإصابة فيما بعد بالهربس العصبي الذي يظهر في صورة حويصلات جلدية في جزء معين من الجسم مع ألم شديد. 



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات