» الملك سلمان: المملكة والعراق تربطهما أواصر الأخوة والمصير الواحد  » والد العلامة الشيخ مهدي المصلي الى رحمة الله  » جمعية السرطان السعودية ولنكولن تفعلا الشراكة المجتمعية بتوعية أكثر من 600 سيدة  » قانوني : الغرامة والتشهير ولفت النظر للشركة المسيئة لـ«التأتأة»  » النشاط المدرسي مطلب  » وكيل التعليم : هيكلة مرتقبة للابتعاث الخارجي  » خريجات علوم يتقدمن بشهادات إنجليزية مزورة  » قطار التأنيث يمضي.. والسعوديات يشتكين من المواصلات وضعف الراتب  » العمل تستثني الأكشاك من سعودة تأنيث المحلات  » «القاتل الصامت» يفتك بـ150 ألف سيدة سنوياً.. وينتشر في السعودية بـ 3 في المئة  
 

  

صحيفة الرياض - 19/09/2017م - 12:03 م | مرات القراءة: 745


رصدت السلطات الكويتية بقعة زيت مجهولة المصدر صباح اليوم الاثنين على بعد كيلومتر واحد من محطات تحلية

المياه وتوليد الكهرباء جنوب البلاد في أحدث تسرب ضمن سلسة من التسربات في الأشهر الماضية.

وقالت مؤسسة البترول في بيان صحفي إن البقعة تم رصدها الساعة السابعة والنصف صباح اليوم بالقرب من محطتي الزور الشمالية والجنوبية لتوليد الكهرباء والماء مقابل منطقة رأس الزور.

وأضاف البيان أن مؤسسة البترول الكويتية وبالتعاون مع السلطات الأخرى قامت بتفعيل "خطط وإجراءات الطوارئ المتبعة من قبل القطاع النفطي وأخذ الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية وتطويق المرافق والمنشآت الحيوية بالمنطقة ومن أهمها مآخذ محطات الزور الشمالية والجنوبية لوزارة الكهرباء والماء".

وأضاف البيان أنه "تم إرسال القطع البحرية ومعدات مكافحة التسربات النفطية بالتنسيق مع شركة نفط الكويت وشركة البترول الوطنية الكويتية للبدء بعمليات الاستجابة واحتواء البقع".

وأكد البيان أن مؤسسة البترول الكويتية تقوم حاليا بالتنسيق مع وزارة الداخلية "لمسح المنطقة الجنوبية وتمشيطها عن طريق جولات الاستطلاع الجوية لتحديد حجم انتشار البقع وتتبعها ورصد أي بقع نفطية قادمة إلى المياه الإقليمية لدولة الكويت والتعامل معها".

وكان البلد العضو في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) أعلن عن تسرب في المنطقة ذاتها الشهر الماضي تلاه تسرب آخر في أبو فطيرة على بعد 25 كيلومترا جنوب العاصمة الكويت وعلى امتداد ميل بحري.

كما حدث تسرب محدود من خط أنابيب في حقل الرتقة في يوليو.

وقال وزير النفط الكويتي الشهر الماضي إن بلدي الجوار السعودية وإيران قالتا إنهما لم ترصدا أي بقع زيت في مياههما من تسربات بحرية.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات