» هل للعشق قواعد؟ (1)  » استثناء لإعفاء النساء من بعض عقوبات المخالفات المرورية  » «جوازات الشرقية»: نظام النقطة الواحدة في جسر الملك  » ما عقوبة من يمس الحياة الخاصة عن طريق إساءة استخدام الهواتف؟  » «مركزي القطيف» ينقذ مريضة من مضاعفات خطرة  » القطيف: تطوير شارع ابن عوف خلال 4 أسابيع  » «العمل»: تطبيق سَعوَدَة الذهب بعد أسبوعين  » ما أرأفك يا رسول الله  » 2018 عام الزلازل المدمرة !  » أطباء سعوديون على «قائمة البطالة» لإشعار آخر!  
 

  

صحيفة اليوم - جعفر تركي - 14/09/2017م - 7:11 ص | مرات القراءة: 453


تستعد خدمات المياه بالمنطقة الشرقية لرفع كميات ضخ المياه بمحافظة القطيف لتصل إلى 152 ألف متر مكعب

يوميا، من خلال توسعة محطة المعالجة الثنائية بالجارودية غرب محافظة القطيف لرفع سعتها إلى أكثر من 145%.

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي لخدمات المياه بالمنطقة الشرقية فهد العنزي : إن الإدارة العامة لخدمات المياه بالمنطقة الشرقية تعمل على تنفيذ مشروع لتوسعة محطة المعالجة الثنائية بالجارودية غرب محافظة القطيف لرفع سعة المحطة لأكثر من 145% من طاقتها الاستعابية،

التي تقدر بـ 62 ألف متر مكعب يومياً لتصل بعد التشغيل إلى 152 ألف متر مكعب يومياً بزيادة 90 ألف متر مكعب يومياً بتكلفة تقارب 86 مليون ريال والمتوقع تشغيله خلال الأشهر القليلة القادمة.

وأضاف: سترفع التوسعة من قدرة المعالجة الثنائية لتتوازى مع الطاقة الاستيعابية للمرحلة التي تليها من المعالجة الثلاثية القائمة حالياً، وتستوعب ذات الكمية تقريباً القادمة من المعالجة الثنائية.

وأشار إلى أن مشروع التوسعة يتكون من مبنى للمدخل وحوضين للتهوية وأربعة أحواض ترويق وحوضين آخرين لتركيز الحمأة ومبنى للمضخات الحلزونية وآخر للمولدات؛ إضافة إلى محطة خاصة لضخ الحمأة وأخرى لضخ المياه المعالجة.

ونوه بأن الإدارة العامة لخدمات المياه بالمنطقة الشرقية تعمل حالياً على تشكيل لجنة الاستلام النهائي للمشروع تمهيداً لتشغيل المحطة بعد إطلاق التيار الكهربائي. أحواض ترويق وحوضين آخرين لتركيز الحمأة ومبنى للمضخات الحلزونية وآخر للمولدات؛ إضافة إلى محطة خاصة لضخ الحمأة وأخرى لضخ المياه المعالجة.

ونوه بأن الإدارة العامة لخدمات المياه بالمنطقة الشرقية تعمل حالياً على تشكيل لجنة الاستلام النهائي للمشروع تمهيداً لتشغيل المحطة بعد إطلاق التيار الكهربائي.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات