» المياه المعززة بالفيتامينات حيلة تسويقية  » 1.2 مليون سعودي وسعودية يبحثون عن عمل  » ماراثون الألوان من 6 سنوات حتى 60 سنة  » كلنا للوطن " مسيرة تشعل انطلاقة " ماراثون الألوان " بالقطيف  » «العمل»: ضمان اجتماعي للسعودية المتزوجة بأجنبي «عاطل»  » 565 سعودية مسجلة بمهن الصيد والزراعة في التأمينات  » مراجعون للمراكز الصحية: لا لقاحات.. والصحة تكتفي بالتوعية فقط  » تحذير من حليب ومنتجات الأطفال (Lactalis Nutrition Sante)  » أرامكو تعرض سيارات موظفي عمليات التنقيب قبل 64 عاماً  » الأحساء.. الأولى خليجيًا والثالثة عربيًا في الإبداع الحرفي  
 

  

صحيفة اليوم - جعفر تركي - 14/09/2017م - 7:11 ص | مرات القراءة: 487


تستعد خدمات المياه بالمنطقة الشرقية لرفع كميات ضخ المياه بمحافظة القطيف لتصل إلى 152 ألف متر مكعب

يوميا، من خلال توسعة محطة المعالجة الثنائية بالجارودية غرب محافظة القطيف لرفع سعتها إلى أكثر من 145%.

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي لخدمات المياه بالمنطقة الشرقية فهد العنزي : إن الإدارة العامة لخدمات المياه بالمنطقة الشرقية تعمل على تنفيذ مشروع لتوسعة محطة المعالجة الثنائية بالجارودية غرب محافظة القطيف لرفع سعة المحطة لأكثر من 145% من طاقتها الاستعابية،

التي تقدر بـ 62 ألف متر مكعب يومياً لتصل بعد التشغيل إلى 152 ألف متر مكعب يومياً بزيادة 90 ألف متر مكعب يومياً بتكلفة تقارب 86 مليون ريال والمتوقع تشغيله خلال الأشهر القليلة القادمة.

وأضاف: سترفع التوسعة من قدرة المعالجة الثنائية لتتوازى مع الطاقة الاستيعابية للمرحلة التي تليها من المعالجة الثلاثية القائمة حالياً، وتستوعب ذات الكمية تقريباً القادمة من المعالجة الثنائية.

وأشار إلى أن مشروع التوسعة يتكون من مبنى للمدخل وحوضين للتهوية وأربعة أحواض ترويق وحوضين آخرين لتركيز الحمأة ومبنى للمضخات الحلزونية وآخر للمولدات؛ إضافة إلى محطة خاصة لضخ الحمأة وأخرى لضخ المياه المعالجة.

ونوه بأن الإدارة العامة لخدمات المياه بالمنطقة الشرقية تعمل حالياً على تشكيل لجنة الاستلام النهائي للمشروع تمهيداً لتشغيل المحطة بعد إطلاق التيار الكهربائي. أحواض ترويق وحوضين آخرين لتركيز الحمأة ومبنى للمضخات الحلزونية وآخر للمولدات؛ إضافة إلى محطة خاصة لضخ الحمأة وأخرى لضخ المياه المعالجة.

ونوه بأن الإدارة العامة لخدمات المياه بالمنطقة الشرقية تعمل حالياً على تشكيل لجنة الاستلام النهائي للمشروع تمهيداً لتشغيل المحطة بعد إطلاق التيار الكهربائي.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات