» الأوقاف والمواريث والقاضي الجديد  » تعيين الشيخ المشيخص قاضيًا لدائرة الأوقاف والمواريث بالقطيف  » الأسر تجني ثمار قيادة المرأة للسيارة بالتخلص من العمالة المنزلية  » غرق مواطن سقط من جسر الملك فهد  » ربط قبول الأطفال في المدارس باستكمال اللقاحات الأساسية  » لا تقييم للراغبات بالقيادة دون الحصول على الحد الأدنى من التدريب  » إنقاذ 214 مريضًا عبر برنامج «إحالتي» بالقطيف المركزي  » 7 عوامل تعطل 50% من اتفاقيات «استقدام العاملات المنزليات»  » يقاضي والدته في المحاكم 40 شهراً.. والمحكمة تسقط دعواه  » عقوبتان تهددان معذبة ابنتيها في جدة  
 

  

صحيفة اليوم - جعفر تركي - 14/09/2017م - 10:11 ص | مرات القراءة: 562


تستعد خدمات المياه بالمنطقة الشرقية لرفع كميات ضخ المياه بمحافظة القطيف لتصل إلى 152 ألف متر مكعب

يوميا، من خلال توسعة محطة المعالجة الثنائية بالجارودية غرب محافظة القطيف لرفع سعتها إلى أكثر من 145%.

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي لخدمات المياه بالمنطقة الشرقية فهد العنزي : إن الإدارة العامة لخدمات المياه بالمنطقة الشرقية تعمل على تنفيذ مشروع لتوسعة محطة المعالجة الثنائية بالجارودية غرب محافظة القطيف لرفع سعة المحطة لأكثر من 145% من طاقتها الاستعابية،

التي تقدر بـ 62 ألف متر مكعب يومياً لتصل بعد التشغيل إلى 152 ألف متر مكعب يومياً بزيادة 90 ألف متر مكعب يومياً بتكلفة تقارب 86 مليون ريال والمتوقع تشغيله خلال الأشهر القليلة القادمة.

وأضاف: سترفع التوسعة من قدرة المعالجة الثنائية لتتوازى مع الطاقة الاستيعابية للمرحلة التي تليها من المعالجة الثلاثية القائمة حالياً، وتستوعب ذات الكمية تقريباً القادمة من المعالجة الثنائية.

وأشار إلى أن مشروع التوسعة يتكون من مبنى للمدخل وحوضين للتهوية وأربعة أحواض ترويق وحوضين آخرين لتركيز الحمأة ومبنى للمضخات الحلزونية وآخر للمولدات؛ إضافة إلى محطة خاصة لضخ الحمأة وأخرى لضخ المياه المعالجة.

ونوه بأن الإدارة العامة لخدمات المياه بالمنطقة الشرقية تعمل حالياً على تشكيل لجنة الاستلام النهائي للمشروع تمهيداً لتشغيل المحطة بعد إطلاق التيار الكهربائي. أحواض ترويق وحوضين آخرين لتركيز الحمأة ومبنى للمضخات الحلزونية وآخر للمولدات؛ إضافة إلى محطة خاصة لضخ الحمأة وأخرى لضخ المياه المعالجة.

ونوه بأن الإدارة العامة لخدمات المياه بالمنطقة الشرقية تعمل حالياً على تشكيل لجنة الاستلام النهائي للمشروع تمهيداً لتشغيل المحطة بعد إطلاق التيار الكهربائي.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات