» تحذيرات الابتعاد عن أكل الدواجن بسبب «H5N8» غير صحيحة  » 66 % من كبيرات السن مصابات بأمراض مزمنة  » احذر.. أكياس الشاي تسبب العقم والسرطان !  » ضعف الرواتب وراء 35% من حالات ترك السعوديين العمل  » هل يقاطع السعوديون «منزلية» أوغندا بسبب «الوبائية»  » الشرقية.. جامعيات يبتكرن «إسوارة» لمنع خطف أطفال المدارس  » تدهور صحة أم رفض المستشفى تحويل ابنها المشلول  » في سابقة .. وزارة النقل تعترف بمسؤوليتها عن حادثة وتعفي مسؤولاً  » الرميلة تكرم مدير مدرستها بعنوان "المخلص"  » تحسين أوضاع 3400 معلم للمستوى الخامس في 2018  
 

  

صحيفة الحياة - 14/09/2017م - 1:21 ص | مرات القراءة: 417


أكد مدير مكتب التعليم المكلف في محافظة القطيف علي الشهري، أن المكتب أكمل استعداداته لاستقبال العام الدراسي الجديد 1438-1439هـ،

 المنتظر بدايته الأحد المقبل في جميع المدارس في مختلف المراحل التعليمية، واستكمال التشكيلات المدرسية من القادة والوكلاء. وأوضح أن المدارس ستستقبل الطلاب والطالبات وتوزع الكتب الدراسية عليهم مع بداية أول يوم دراسي، مبيناً أن المدارس الابتدائية ستنفذ برنامج الأسبوع التمهيدي للطلاب المستجدين، وتنفيذ برامج تربوية تهدف إلى ترغيبهم في الدراسة.

وأشار إلى أن المكتب أعد خطة إشرافية تتضمن زيارات ميدانية من المشرفين والمشرفات للمدارس منذ اللحظة الأولى لانطلاقة العام الدراسي، وتقديم الدعم والمساندة لضمان بداية عام دراسي آمن وهادئ لجميع الطلاب، واستقرار العملية التعليمية.

من جانبه، بيّن المساعد للشؤون المدرسية عبدالله القرني، أن 9500 معلم ومعلمة، باشروا مطلع هذا الأسبوع في 330 مدرسة، في حين سينتظم أكثر من 100 ألف طالب وطالبة على المقاعد الدراسية الأحد المقبل، لافتاً إلى أنه تم تأهيل جميع المدارس وتجهيزها تجهيزاً كاملاً بما تحتاج إليه من مستلزمات، منوهاً بأهمية التواصل والتنسيق المستمر بين قادة المدارس والمكتب لمعالجة أية مفاجآت قد تطرأ أثناء انطلاق العام الدراسي.

بدورها، أكدت المساعدة للشؤون التعليمية للبنات نورة الخالدي، اكتمال الاستعدادات في مدارس المحافظة للبنات وأنها مهيأة لاستقبال الطالبات، مشيرة إلى أن 58 مشرفة نفذت 145 برنامجاً وورشة عمل استهدفت منسوبات المدارس في مراحل التعليم العام، وذلك ضمن خطة برنامج التطوير المهني للمعلمات في أسبوع التهيئة للعام الدراسي 1438-1439هـ.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات