» الأوقاف والمواريث والقاضي الجديد  » تعيين الشيخ المشيخص قاضيًا لدائرة الأوقاف والمواريث بالقطيف  » الأسر تجني ثمار قيادة المرأة للسيارة بالتخلص من العمالة المنزلية  » غرق مواطن سقط من جسر الملك فهد  » ربط قبول الأطفال في المدارس باستكمال اللقاحات الأساسية  » لا تقييم للراغبات بالقيادة دون الحصول على الحد الأدنى من التدريب  » إنقاذ 214 مريضًا عبر برنامج «إحالتي» بالقطيف المركزي  » 7 عوامل تعطل 50% من اتفاقيات «استقدام العاملات المنزليات»  » يقاضي والدته في المحاكم 40 شهراً.. والمحكمة تسقط دعواه  » عقوبتان تهددان معذبة ابنتيها في جدة  
 

  

صحيفة الحياة - 14/09/2017م - 4:21 ص | مرات القراءة: 504


أكد مدير مكتب التعليم المكلف في محافظة القطيف علي الشهري، أن المكتب أكمل استعداداته لاستقبال العام الدراسي الجديد 1438-1439هـ،

 المنتظر بدايته الأحد المقبل في جميع المدارس في مختلف المراحل التعليمية، واستكمال التشكيلات المدرسية من القادة والوكلاء. وأوضح أن المدارس ستستقبل الطلاب والطالبات وتوزع الكتب الدراسية عليهم مع بداية أول يوم دراسي، مبيناً أن المدارس الابتدائية ستنفذ برنامج الأسبوع التمهيدي للطلاب المستجدين، وتنفيذ برامج تربوية تهدف إلى ترغيبهم في الدراسة.

وأشار إلى أن المكتب أعد خطة إشرافية تتضمن زيارات ميدانية من المشرفين والمشرفات للمدارس منذ اللحظة الأولى لانطلاقة العام الدراسي، وتقديم الدعم والمساندة لضمان بداية عام دراسي آمن وهادئ لجميع الطلاب، واستقرار العملية التعليمية.

من جانبه، بيّن المساعد للشؤون المدرسية عبدالله القرني، أن 9500 معلم ومعلمة، باشروا مطلع هذا الأسبوع في 330 مدرسة، في حين سينتظم أكثر من 100 ألف طالب وطالبة على المقاعد الدراسية الأحد المقبل، لافتاً إلى أنه تم تأهيل جميع المدارس وتجهيزها تجهيزاً كاملاً بما تحتاج إليه من مستلزمات، منوهاً بأهمية التواصل والتنسيق المستمر بين قادة المدارس والمكتب لمعالجة أية مفاجآت قد تطرأ أثناء انطلاق العام الدراسي.

بدورها، أكدت المساعدة للشؤون التعليمية للبنات نورة الخالدي، اكتمال الاستعدادات في مدارس المحافظة للبنات وأنها مهيأة لاستقبال الطالبات، مشيرة إلى أن 58 مشرفة نفذت 145 برنامجاً وورشة عمل استهدفت منسوبات المدارس في مراحل التعليم العام، وذلك ضمن خطة برنامج التطوير المهني للمعلمات في أسبوع التهيئة للعام الدراسي 1438-1439هـ.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات