» الغرامة وسحب خدمة الدفع من المحلات التجارية الرافضة لـ «الائتمانية»  » حضرت حرية الفرح فحضر عقل الانضباط: عيد السعودية عالمي  » المرور: لا مخالفة للالتفاف يميناً.. إلا في حالة «المثلث»  » 4 متطلبات تؤخر تفعيل تطبيقات المكالمات  » 299 ألف مستحق لـ«الإسكان» في الرياض وجدة والدمام  » «أدب الشوارع» أرخ للحب والتعصب وصولاً إلى الفن  » وزير التعليم يطيح بوكيل "المناهج".. وينهي تكليف مراجعي الكتب  » تكريم بناة الوطن  » التأمينات: 2000 ريال حد أدنى لتعويض البطالة  » مبتعثة تشرح طريقة ارتداء الحجاب في أستراليا  
 

  

صحيفة مكة الالكترونية - 13/09/2017م - 4:04 م | مرات القراءة: 295


أعلنت شركة الخطوط السعودية أمس إعفاء المسافرين ملاك التذاكر والحجوزات المؤكدة على رحلاتها من وإلى

الولايات الأمريكية المتأثرة بإعصار «إرما» من كل القيود والغرامات اعتبارا من 9 سبتمبر وحتى إشعار آخر.

وأشارت الخطوط إلى إعفاء المسافرين على رحلاتها المغادرة من لوس أنجلوس وواشنطن ونيويورك إلى المملكة والعكس، من القيود والغرامات على جميع الدرجات عند إعادة الحجز أو إعادة الإصدار أو الاسترداد أو عدم التمكن من السفر.

ووفقا لموقع abcnews فإن إعصار إرما أجبر شركات الطيران حول العالم على إلغاء نحو 14 ألف رحلة من وإلى الولايات المتحدة، 10 آلاف و100 رحلة منها من وإلى مطارات فلوريدا فقط.

كما عادت الحركة الجوية تدريجيا أمس إلى سماء فلوريدا بعد تلاشي الإعصار عقب توقف حركة الملاحة الجوية أمس الأول، بشكل كامل في فلوريدا وجورجيا.

وقال المتخصص بصناعة الطيران الكابتن سليمان المحيميدي إن الإشكالية الكبرى التي ستواجه شركات الطيران، هي امتداد تأثير أزمة الإلغاء والتأخير لما بعد انتهاء الأعاصير، بسبب ما يسمى بـ «تأثير الدومينو» والارتباط الشبكي لوجهات ورحلات الطيران، فالطائرة تجدول لسلسلة من الرحلات في اليوم الواحد بحسب طرازها.

إضافة إلى أن قوانين الطيران تحدد عدد ساعات عمل معينة خلال 24 ساعة لأطقم الطيران، وبالتالي فإن الإلغاء والتأخير سيؤديان لنفاد هذه المدد بسبب تكدس رحلات الطيران والركاب وصعوبة إدارة الحشود وتصعيد الركاب بعد تراكم الرحلات لأيام عدة في وقت واحد.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات