» الغرامة وسحب خدمة الدفع من المحلات التجارية الرافضة لـ «الائتمانية»  » حضرت حرية الفرح فحضر عقل الانضباط: عيد السعودية عالمي  » المرور: لا مخالفة للالتفاف يميناً.. إلا في حالة «المثلث»  » 4 متطلبات تؤخر تفعيل تطبيقات المكالمات  » 299 ألف مستحق لـ«الإسكان» في الرياض وجدة والدمام  » «أدب الشوارع» أرخ للحب والتعصب وصولاً إلى الفن  » وزير التعليم يطيح بوكيل "المناهج".. وينهي تكليف مراجعي الكتب  » تكريم بناة الوطن  » التأمينات: 2000 ريال حد أدنى لتعويض البطالة  » مبتعثة تشرح طريقة ارتداء الحجاب في أستراليا  
 

  

صحيفة الرياض - واس - 13/09/2017م - 6:54 ص | مرات القراءة: 292


ألزمت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات مقدمي خدمة الاتصالات المتنقلة بتقديم خدمة إشعار المستخدم عند إجراء المكالمات الصادرة

 خارج الشبكة ، بحيث يستطيع المستخدم التمييز بين المكالمات المحتسبة الصادرة داخل أو خارج الشبكة ، وليكون على علمٍ مسبق باحتمالية زيادة التعرفة (الرسوم المالية) المطبقة على مكالمته الصوتية عند اجراء الاتصال ، مشيرة إلى أن هذه الخدمة اختيارية حال رغب المستخدم بتفعيلها .

كما أوضحت هيئة الاتصالات أنه يتوجب على مقدمي الخدمة الالتزام بتطبيق هذي الميزة خلال مدة أقصاها 15 /01 /1439هـ .

وأكدت الهيئة أن هذا القرار يأتي امتداداً لقرارات عديدة تم إصدارها مؤخراً لتعزيز الشفافية والوضوح وحماية المستخدم في قطاع الاتصالات .

يذكر أن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أصدرت مؤخراً تنظيما يقضي بإعلان مقدمي الخدمة عن سياسة الاستخدام العادل في حال تطبيقها بشفافية ووضوح، والتأكيد على أهمية التزام مقدمي الخدمة بتطبيق ما ورد بوثيقة حماية المستخدم ، كما قامت أيضاً بنشر مؤشر تصنيف مقدمي خدمات الاتصالات من حيث الشكاوى المصعدة للهيئة .



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات