» الأحوال: حصول المرأة على الهوية لا يسقطها من سجل الأسرة  » فيديو.. مبتعث سعودي يهاجم المارة في شوارع أمريكا  » تدريس الفلسفة للطلاب والطالبات في المدارس السعودية  » تجارب نسائية مميزة  » سيدات اللقاء في "تجارب مميزة"  » تاروت: البلدية تغلق محلين وتتلف 120 كجم مواد غير صالحة  » زيادة رواتب الإناث على الذكور حتى 9.4% في 4 مناطق  » نصف مليون سعودي يغادرون سوق العمل!  » مدير مرور المملكة : فك ازدحامات الشرقية بأنظمة «تي إم إس»  » طلاب الأبدية ظاهرة تهدد مبتعثي الجامعات السعودية  
 

  

صحيفة الرياض - واس - 13/09/2017م - 6:54 ص | مرات القراءة: 335


ألزمت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات مقدمي خدمة الاتصالات المتنقلة بتقديم خدمة إشعار المستخدم عند إجراء المكالمات الصادرة

 خارج الشبكة ، بحيث يستطيع المستخدم التمييز بين المكالمات المحتسبة الصادرة داخل أو خارج الشبكة ، وليكون على علمٍ مسبق باحتمالية زيادة التعرفة (الرسوم المالية) المطبقة على مكالمته الصوتية عند اجراء الاتصال ، مشيرة إلى أن هذه الخدمة اختيارية حال رغب المستخدم بتفعيلها .

كما أوضحت هيئة الاتصالات أنه يتوجب على مقدمي الخدمة الالتزام بتطبيق هذي الميزة خلال مدة أقصاها 15 /01 /1439هـ .

وأكدت الهيئة أن هذا القرار يأتي امتداداً لقرارات عديدة تم إصدارها مؤخراً لتعزيز الشفافية والوضوح وحماية المستخدم في قطاع الاتصالات .

يذكر أن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أصدرت مؤخراً تنظيما يقضي بإعلان مقدمي الخدمة عن سياسة الاستخدام العادل في حال تطبيقها بشفافية ووضوح، والتأكيد على أهمية التزام مقدمي الخدمة بتطبيق ما ورد بوثيقة حماية المستخدم ، كما قامت أيضاً بنشر مؤشر تصنيف مقدمي خدمات الاتصالات من حيث الشكاوى المصعدة للهيئة .



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات