» الغرامة وسحب خدمة الدفع من المحلات التجارية الرافضة لـ «الائتمانية»  » حضرت حرية الفرح فحضر عقل الانضباط: عيد السعودية عالمي  » المرور: لا مخالفة للالتفاف يميناً.. إلا في حالة «المثلث»  » 4 متطلبات تؤخر تفعيل تطبيقات المكالمات  » 299 ألف مستحق لـ«الإسكان» في الرياض وجدة والدمام  » «أدب الشوارع» أرخ للحب والتعصب وصولاً إلى الفن  » وزير التعليم يطيح بوكيل "المناهج".. وينهي تكليف مراجعي الكتب  » تكريم بناة الوطن  » التأمينات: 2000 ريال حد أدنى لتعويض البطالة  » مبتعثة تشرح طريقة ارتداء الحجاب في أستراليا  
 

  

صحيفة الحياة - 13/09/2017م - 6:48 ص | مرات القراءة: 168


أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية اليوم (الثلثاء)، أن المرحلة الثالثة من تطبيق قرار تأنيث محال بيع المستلزمات

النسائية وتوطينها، تستهدف المحال المتعلقة في بيع المستلزمات النسائية في المراكز التجارية المغلقة والمفتوحة والقائمة بذاتها.

ومن المقرر تطبيق قرار التأنيث في مرحلته الثالثة في غرة شهر صفر المقبل، إذ كان من المفترض تطبيقه في الأول من محرم المقبل، وفقاً لما أعلنت الوزارة عنه سابقا، إلا أنها أرجأت التطبيق «لإعطاء المنشآت وأصحاب العمل الفرصة الكاملة لتهيئة البيئة الملائمة لعمل المرأة،

بما يضمن توفير بيئة عمل آمنة ومناسبة ومستقرة للمرأة العاملة بشكل محفز ومنتج، وبما يدعم فرص ومجالات عمل المرأة السعودية في منشآت القطاع الخاص» وفقاً لبيان أصدرته الوزارة ونشرته وكالة الأنباء السعودية (واس).

وتشمل الأنشطة المستهدف توطينها في المرحلة الثالثة: بيع العطورات النسائية، والأحذية والحقائب والجوارب النسائية، إضافة إلى الملابس النسائية الجاهزة، والأكشاك التي تبيع المستلزمات النسائية، وأقسام المحال التي تبيع ملابس نسائية جاهزة مع مستلزمات أخرى (متعددة الأقسام)، والأقمشة النسائية.

ويستهدف التأنيث المحال الصغيرة القائمة بذاتها التي تبيع فساتين العرائس والعباءات النسائية والإكسسوارات والجلابيات النسائية، ومستلزمات رعاية الأمومة، وأقسام الصيدليات في المراكز التجارية المغلقة التي تبيع إكسسوارات وأدوات تجميل.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات