» تحذيرات الابتعاد عن أكل الدواجن بسبب «H5N8» غير صحيحة  » 66 % من كبيرات السن مصابات بأمراض مزمنة  » احذر.. أكياس الشاي تسبب العقم والسرطان !  » ضعف الرواتب وراء 35% من حالات ترك السعوديين العمل  » هل يقاطع السعوديون «منزلية» أوغندا بسبب «الوبائية»  » الشرقية.. جامعيات يبتكرن «إسوارة» لمنع خطف أطفال المدارس  » تدهور صحة أم رفض المستشفى تحويل ابنها المشلول  » في سابقة .. وزارة النقل تعترف بمسؤوليتها عن حادثة وتعفي مسؤولاً  » الرميلة تكرم مدير مدرستها بعنوان "المخلص"  » تحسين أوضاع 3400 معلم للمستوى الخامس في 2018  
 

  

صحيفة الرياض - 13/09/2017م - 1:27 ص | مرات القراءة: 364


انطلاقاً من دور مؤسسة النقد العربي السعودي الإشرافي والرقابي على المؤسسات المالية الخاضعة لإشرافها وحرصاً منها

 على تطبيق مبدأ العدالة والشفافية، وعلى الالتزام بتعليماتها المبلغة للبنوك بوجوب التقيد التام بنسب الحسم من الرواتب التي نصت عليها الأنظمة والتعليمات.

وحيث ثبت قيام البنك الأهلي التجاري بحسم ما يزيد عن النسب المحددة نظاماً من الرواتب والمعاشات التقاعدية الشهرية لبعض عملاءه، أوقعت المؤسسة غرامة مالية على البنك الأهلي التجاري بعد أن تم إعادة ما تم حسمه، كما لفتت نظر البنك إلى المخالفة الواقعة في أعماله، والتحقق من الإجراءات التصحيحية للمخالفة المرتكبة.

وتهيب مؤسسة النقد العربي السعودي بالمؤسسات المالية الخاضعة لإشرافها الالتزام بالأنظمة والتعليمات وعلى وجه الخصوص ما يمس حقوق ومصالح العملاء.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات