» تعيين الشيخ المشيخص قاضيًا لدائرة الأوقاف والمواريث بالقطيف  » الأسر تجني ثمار قيادة المرأة للسيارة بالتخلص من العمالة المنزلية  » غرق مواطن سقط من جسر الملك فهد  » ربط قبول الأطفال في المدارس باستكمال اللقاحات الأساسية  » لا تقييم للراغبات بالقيادة دون الحصول على الحد الأدنى من التدريب  » إنقاذ 214 مريضًا عبر برنامج «إحالتي» بالقطيف المركزي  » 7 عوامل تعطل 50% من اتفاقيات «استقدام العاملات المنزليات»  » يقاضي والدته في المحاكم 40 شهراً.. والمحكمة تسقط دعواه  » عقوبتان تهددان معذبة ابنتيها في جدة  » الشرقية: «التعليم» تبحث عن 62 «مستأجرة».. و«الإدارة»: مؤقتاً  
 

  

صحيفة عكاظ - 12/09/2017م - 10:49 ص | مرات القراءة: 526


خيرت سفارة خادم الحرمين الشريفين في العاصمة الأمريكية «واشنطن» المبتعثين المتضررين من إعصار إيرما في

ولاية فلوريدا بين السكن على حسابهم في جورجيا أو في المدن المجاورة على أن يتم تعويضهم لاحقا، أو الحضور إلى واشنطن ليتم تسكينهم على حساب السفارة في الفنادق.

ووفق المبتعث أحمد الغامدي النازح من ولاية فلوريدا لجورجيا لـ«عكاظ» فإن بعض المبتعثين استجابوا لخيارات السفارة وتوجهوا إلى واشنطن، حيث أمنت لهم السفارة فنادق للسكن على نفقتها، مبينا أن البعض الآخر لم تسعفه إمكاناتهم وسياراتهم للانتقال إلى العاصمة، إذ تبعد عن ولاية فلوريدا قرابة 13 ساعة،

وفضلوا التوجه إلى جورجيا شمالي فلوريدا على بعد أربع ساعات بالسيارة والسكن على حسابهم الشخصي. ونشر طلاب مبتعثون رقم أحد موظفي السفارة السعودية على «فيسبوك» وفي القروبات الخاصة بالمبتعثين على «واتساب»، لتقديم المساعدة الفورية لأي طالب أو أسرة في حالة الحاجة لذلك. وكان المركز الوطني الأمريكي للأعاصير قد أعلن أمس أن إعصار إيرما سيضعف إلى عاصفة مدارية فوق شمال فلوريدا وجنوب جورجيا.

وأضاف المركز أن سرعة رياح الإعصار، وهو من الفئة الثانية، بلغت 80 كيلومترا في الساعة في فلوريدا، وبلغت أقصى سرعة للرياح التي يحملها 155 كيلومترا في الساعة. محذرا من عواصف المد البحري في مناطق واسعة من شبه جزيرة فلوريدا، حيث تلقى أكثر من ستة ملايين شخص أوامر بإخلاء بيوتهم.

وحدد مركز الإعصار على بعد نحو 40 كيلومتراً شمال شرق مدينة تامبا الكبيرة، ترافقه رياح سرعتها القصوى 140 كيلومترا في الساعة عند الساعة الثانية بالتوقيت المحلي (06:00 غرينتش). وضرب إعصار «إيرما» فلوريدا صباح الأحد الماضي كعاصفة من الفئة الرابعة، وهو ثاني أعلى مستوى على سلم تصاعدي من خمس درجات، لكن بحلول الظهر تراجعت شدة الإعصار ليصبح من الفئة الثانية محملا برياح سرعتها القصوى 177 كيلومترا في الساعة.

من جانبها، ذكرت شركات كهرباء محلية أن «إيرما» تسبب في انقطاع الكهرباء على ما يربو على ثلاثة ملايين منزل وشركة في فلوريدا الأحد، ولا يزال يهدد ملايين آخرين مع تحركه صوب الساحل الغربي للولاية.

وقالت الشركات إن استعادة الكهرباء بشكل كامل قد تستغرق أسابيع. 



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات