» الأحوال: حصول المرأة على الهوية لا يسقطها من سجل الأسرة  » فيديو.. مبتعث سعودي يهاجم المارة في شوارع أمريكا  » تدريس الفلسفة للطلاب والطالبات في المدارس السعودية  » تجارب نسائية مميزة  » سيدات اللقاء في "تجارب مميزة"  » تاروت: البلدية تغلق محلين وتتلف 120 كجم مواد غير صالحة  » زيادة رواتب الإناث على الذكور حتى 9.4% في 4 مناطق  » نصف مليون سعودي يغادرون سوق العمل!  » مدير مرور المملكة : فك ازدحامات الشرقية بأنظمة «تي إم إس»  » طلاب الأبدية ظاهرة تهدد مبتعثي الجامعات السعودية  
 

  

صحيفة اليوم - 12/09/2017م - 7:37 ص | مرات القراءة: 280


تشير الخرائط الجوية إلى استمرار تراجع سرعة الرياح في معظم مناطق المملكة، وقد تنشط أحيانا في هبات عابرة على بعض المواقع،

 فتثير الأتربة والغبار على الطرق البرية والأماكن المكشوفة، ويكون هدوء الرياح من الحالات المتكررة في شهر سبتمبر، حيث يتسارع منخفض الهند الموسمي في الانحسار، وبالتالي الانتقال إلى الأجواء المعتدلة وبرودة الليل في أكتوبر المقبل.

وطبقا لمتابعي الظواهر الجوية يُتوقع أن تتسم حالة الطقس في المنطقة الشرقية، بمتغيرات متواصلة حتى الاقتراب من نهاية الشهر الجاري، وذلك في تفاوت مستوى ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة، وإشارتهم إلى أن الخصائص الجوية في الفترة الراهنة: تمثل وضعا يتكرر عادة في مثل هذا الوقت من العام، فتكون حرارة النهار مرتفعة نسبيا في المرحلة الانتقالية بين فصلي الصيف والخريف.

في حين تبدأ درجات الحرارة بالانكسار تدريجيا اعتبارا من يوم (الاعتدال الخريفي)، حيث يقصر النهار ويطول الليل، ويكون لهذا تأثير مباشر في حالة الطقس؛ بسبب كمية أقل لأشعة الشمس، كما يعد شهر سبتمبر نهاية شدة الحرارة الصيفية، فيما يبدأ العد التنازلي في نهايته لدخول موسم الأمطار، الذي يختلف مناطقيا في تتابع موعد ظهور حالات عدم الاستقرار الجوي.

حيث تكون التطورات في البداية على شمال غرب المملكة، ومن ثم تتهيأ الأجواء لهطول الأمطار تباعا خلال شهر أكتوبر بمشيئة الله، فيما يصعب التنبوء بها مسبقا (زمانا ومكانا) على نحوٍ مؤكد، ومن المتوقع أن تكون أجواء اليوم الثلاثاء جافة وشديدة الحرارة في المناطق الغربية ورطبة بالسواحل، وتكون السماء غائمة على المرتفعات في امتداد إلى الجنوب الغربي مع تراجع فرص المطر.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات