» الشيشة في أفواه النواعم تحولت من المحظور إلى الترف  » «أرامكو السعودية»: السيطرة على حريق محدود في أحد خزانات مصفاة الرياض بلا إصابات  » انتحار طفل شنقاً.. والشكوك تدور حول «الحوت الأزرق».. والأمن يحقق  » «الإعلام» و«التجارة» تغلقان 33 محلاً لبيع الألعاب الإلكترونية  » أهل البيت سبل الله  » وأفِل في الاحساء نجم  » أطول خسوف كلي للقمر في القرن ..منتصف ذو القعدة  » الأوقاف والمواريث والقاضي الجديد  » تعيين الشيخ المشيخص قاضيًا لدائرة الأوقاف والمواريث بالقطيف  » الأسر تجني ثمار قيادة المرأة للسيارة بالتخلص من العمالة المنزلية  
 

  

صحيفة الحياة - 12/09/2017م - 4:12 ص | مرات القراءة: 485


أوضح رئيس بلدية المحافظة المهندس زياد مغربل، أن البلدية تهيئ 153 حديقة على مستوى المحافظة، روعي فيها توافر الوسائل الترفيهية

، وساحات لممارسة الأنشطة الرياضية، إلى جانب الخدمات المساندة التي تخدم الزائر، مؤكداً اشتمال الحدائق والواجهات البحرية ساحات للألعاب ومشايات ومظلات ومقاعد للجلوس وملاعب للكرة، إضافة إلى الأشجار والنخيل.

وقال مغربل في تصريح صحافي أمس، إن بلدية محافظة القطيف كانت كثفت أعمالها خلال عيد الأضحى المبارك، في مجالات النظافة والصيانة والرقابة الصحية والبيئة، إلى جانب تنظيمها أعمال المسلخ والتأكد من جاهزيتها خلال أيام العيد، كما تم تشديد الرقابة على الأسواق والمواقع التجارية والرقابة الصحية على المحال التجارية المتعلقة بالصحة العامة، ومراقبة المطاعم والمحال التجارية.

وأضاف أنه يوجد في المحافظة ثلاث واجهات بحرية هي الواجهة البحرية بالقطيف والواجهة البحرية بسيهات والواجهة البحرية بتاروت وكورنيش دارين وكورنيش المشاري وكورنيش المنيرة وتم تجهيز كل الساحات والملاعب وممرات المشاة في حي التركية ومدخل مدينة سيهات، وممشى بلال بن رباح في صفوى.

وأكد أن البلدية وضعت في اعتبارها تجهيز المسلخ بأحدث التجهيزات، مع الحد من الذبح العشوائي، بالتنسيق مع الجهات الأمنية والرقابية والصحية، وإيقاع العقوبات بحق المخالفين.

من جهة ثانية، قال مدير صحة البيئة في بلدية محافظة القطيف الدكتور كرار الفرج، أن العمل تميز في مسلخ القطيف بالسلاسة والانسيابية، مبيناً أن المسلخ استقبل خلال أيام العيد نحو 2121 رأساً من الأغنام والماعز والبقر، كما تم إعدام اثنين من الذبائح لوجود موانع صحية، وإعدام جزئي لـ62 ذبيحة، كما وجدت أضحية ميتة قبل الذبح وتم استبعادها.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات