» الغرامة وسحب خدمة الدفع من المحلات التجارية الرافضة لـ «الائتمانية»  » حضرت حرية الفرح فحضر عقل الانضباط: عيد السعودية عالمي  » المرور: لا مخالفة للالتفاف يميناً.. إلا في حالة «المثلث»  » 4 متطلبات تؤخر تفعيل تطبيقات المكالمات  » 299 ألف مستحق لـ«الإسكان» في الرياض وجدة والدمام  » «أدب الشوارع» أرخ للحب والتعصب وصولاً إلى الفن  » وزير التعليم يطيح بوكيل "المناهج".. وينهي تكليف مراجعي الكتب  » تكريم بناة الوطن  » التأمينات: 2000 ريال حد أدنى لتعويض البطالة  » مبتعثة تشرح طريقة ارتداء الحجاب في أستراليا  
 

  

صحيفة اليوم - فوزية زين الدين - 10/09/2017م - 7:31 ص | مرات القراءة: 393


شارك 50 شخصا من مختلف مناطق القطيف والأحساء في ورشة العرض التعريفي لموقع الدليل الشامل لإدارة

الأنشطة العائلية الذي قدمه م. محمد الخليفة.

وجاء البرنامج الذي أقيم في مدينة بسيهات، مساء أمس، بالتعاون مع فريق صِلة رحم التطوعي بالأحساء، حيث بدأ م. الخليفة في استعراض مُبادرات الفريق ومحتويات الموقع كمقياس الأداء العائلي وقواعد البيانات المختلفة وغيرها من برامج الاهتمام بالتعليم والتدريب العائلي.

وتحدث عن فكرة الموقع، مشيرا إلى أن الموقع دليل الكتروني شامل يحتوي على نماذج وأمثلة وقواعد بيانات تم تصميمها ورفعها على موقع خاص؛ لكي يصل إليه الجميع ويستفيد منه بيسر وسهولة.

وأشار إلى الفئات التي يخدمها الموقع وهي جميع العوائل بصورة عامة والعوائل التي لديها برامج وأنشطة متعثرة او غير شاملة والعوائل التي ليس لها برنامج وأنشطة عائلية ولها الرغبة في تأسيس ذلك.

وبين أن الدليل يحتوي على نماذج جاهزة للتخطيط والهيكلة الادارية وقواعد بيانات جاهزة ومتعددة ونماذج للصناديق العائلية وتطبيقات مختارة لإعداد شجرة عائلية وقياس مستوى التقدم في إنجاز الأنشطة وتوفير حلول تقنية لإدارة الملفات ومواقع مختارة للتعليم الالكتروني.

وذكر بعض مكونات الدليل منها ادارة صندوق النشاط العائلي والتعليم وتكريم التفوق والصحة والسلامة وشجرة العائلة.

وأشار الى ان الموقع يتيح متابعة الحالة الصحية العامة ومقياس كتلة الجسم ومتابعة الفحوص الدورية ومتابعة وتوفير ادوات السلامة واحصائيات قائمة الأطباء والاخصائين والتبرع بالدم، مشيراً إلى أن مؤشر اداء (KPI) سهل الاستخدام يساعد العائلة في قياس تقدمها في إنجاز المهام والأنشطة بشكل شهري وسنوي وتحويله الى رسوم بيانية توضح مستوى الكفاءة العام والفجوات التي يتوجب العمل على تحسينها.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات