» «النيابة العامة»: السجن ونصف مليون عقوبة انتهاك خصوصية الآخرين  » سعودية تقود الأمن السيبراني في «أرامكو»  » تقرير شوري : واقع الرقية.. استراحات وأماكن مجهولة وخطر على عقيدة المرضى وأعراضهم  » الأهلية تُحمّل فاتورة «المضافة» أولياء الأمور  » بلدية القطيف:الانتهاء من تقاطع شارع الرياض بالقطيف خلال أسبوعين  » واجب العزاء لآل كيدار  » موظفون عاطلون!  » رئيس اللجنة: 200 «منزلية» إندونيسية لكل مكتب.. والكفالة بعد 90 يوما  » ممرضة تحرق لقيطا  » 14 ألف منشأة تجارية تمتلكها سيدات بالشرقية أغلبها «صورية»  
 

  

صحيفة عكاظ - 27/08/2017م - 12:03 م | مرات القراءة: 849


اكتشاف مهم نجح فيه فريق طبي يضم علماء متخصصين في أمراض الدم، من شأنه أن يمهد لعلاج ثوري لعلاج مرضى السكري،

 وفق ما أعلنته مؤسسة «الانتصار على مرض السكري» المكسيكية، التي قالت إنها ابتكرت لقاحا جديدا يمكن أن يعالج المرض في جميع مراحله، وهو عبارة عن محلول ملحي طبي خاص يتضمن سحب خمسة ملليلترات من دم المرضى، وحقنها بـ55 ملليلتراً من المحلول الملحي الجديد،

ثم خفض درجة حرارة الخليط الناتج إلى خمس درجات مئوية، ما سيزيد من ارتفاع درجة حرارته إلى درجة الجسم وهي 37 درجة مئوية، الأمر الذي يتسبب في تغير تركيبة المحلول وتحوله إلى لقاح قادر على مكافحة مرض السكري. تقارب صلاحية اللقاح تقريبا 60 يوماً، فيما لا يجب أن تقل فترة استخدامه عن عام.

وتقول المؤسسة إن هذا الحل أفضل من الأدوية السابقة لأنه قادر على منع انسداد الشرايين وفقدان السمع وبتر الأطراف والعمى والفشل الكلوي. واعتبر رئيس المؤسسة أنّ كل من يرغب في تجربة اللقاح، سيخضع أولاً إلى مراقبة أطباء الجمعية المكسيكية خوفاً من حدوث عواقب غير متوقعة.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات