» الأوقاف والمواريث والقاضي الجديد  » تعيين الشيخ المشيخص قاضيًا لدائرة الأوقاف والمواريث بالقطيف  » الأسر تجني ثمار قيادة المرأة للسيارة بالتخلص من العمالة المنزلية  » غرق مواطن سقط من جسر الملك فهد  » ربط قبول الأطفال في المدارس باستكمال اللقاحات الأساسية  » لا تقييم للراغبات بالقيادة دون الحصول على الحد الأدنى من التدريب  » إنقاذ 214 مريضًا عبر برنامج «إحالتي» بالقطيف المركزي  » 7 عوامل تعطل 50% من اتفاقيات «استقدام العاملات المنزليات»  » يقاضي والدته في المحاكم 40 شهراً.. والمحكمة تسقط دعواه  » عقوبتان تهددان معذبة ابنتيها في جدة  
 

  

صحيفة الوطن - 27/08/2017م - 3:01 م | مرات القراءة: 1057


قالت نتائج دراسة، إن تناول الحلويات مثل الدونات مع القهوة يغيّر من مذاق الحلويات ويجعلها أقل حلاوة، مؤكدة أن

السبب في ذلك يعود إلى الكافيين. 

ووفقا لمجلة «فوربس» التي نقلت نتائج الدراسة فإن الباحثين في جامعة Cornell الأميركية، طلبوا من مجموعتين تطوعتا في الدراسة تناولَ نوعين من القهوة: الأولى تناولت قهوة يوجد فيها 200 ملجم من الكافيين، فيما شربت المجموعة الأخرى قهوة منزوعة الكافيين، وذلك دون أن يعلم المشاركون بذلك. 

فيما بعد، طُلب من المجموعتين إضافة السكر وتقييم حلاوة القهوة، وتبين أن المجموعة التي تناولت القهوة بالكافيين وجدت أن حلاوة السكر قليلة جدا، بعكس القهوة منزوعة الكافيين. 

يقول المشرف على الدراسة الدكتور روبين دونالد، «عندما تشرب القهوة المليئة بالكافيين، فإنها تغيّر من مذاق السكريات».

وشرح دونالد العملية بقوله، إن هناك علاقة بين المذاق والانتباه، وهي عملية تتم عادة في المخ، فالكافيين لا يعمل على تنشيط المخ كما يعتقد كثير من الناس، فهو يقوم بوظيفة الأدينوزين «Adenosine»، وهي مادة يفرزها المخ على مدار اليوم، وتلعب دورا مهما في تحفيز النوم، الأمر نفسه يحدث مع تذوق الحلويات، والتذوق بشكل عام، فهو يعمل على إبطاء عملية وصول الطعم الحقيقي إلى المخ، وبالتالي تمييزه. 

وأضاف، كل هذا يشرح حب الناس تناول بعض الكعك أو الدونات مع القهوة وتناولها بشكل أكبر، فهم لا يشعرون بمذاق الدونات الحلو بالقدر الذي يستمتعون فيه بالقهوة التي تعطي تحفيزا على تناول الحلويات بشكل ملحوظ، وهذا ما لمسناه من نتائج هذه الدراسة. 



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات