» الشيشة في أفواه النواعم تحولت من المحظور إلى الترف  » «أرامكو السعودية»: السيطرة على حريق محدود في أحد خزانات مصفاة الرياض بلا إصابات  » انتحار طفل شنقاً.. والشكوك تدور حول «الحوت الأزرق».. والأمن يحقق  » «الإعلام» و«التجارة» تغلقان 33 محلاً لبيع الألعاب الإلكترونية  » أهل البيت سبل الله  » وأفِل في الاحساء نجم  » أطول خسوف كلي للقمر في القرن ..منتصف ذو القعدة  » الأوقاف والمواريث والقاضي الجديد  » تعيين الشيخ المشيخص قاضيًا لدائرة الأوقاف والمواريث بالقطيف  » الأسر تجني ثمار قيادة المرأة للسيارة بالتخلص من العمالة المنزلية  
 

  

صحيفة عكاظ - 22/08/2017م - 3:06 م | مرات القراءة: 1064


اكتشف باحثون في مركز بيرل موتير الأمريكي للسرطان، أن حقن الجسم بجرعة عالية من فيتامين «سي» يساعد

على مكافحة سرطان الدم بصورة أكبر من العلاج الكيماوي، ويمنع انتشار الخلايا الخبيثة فيه. وبحسب «ديلي ميل» فإن الباحثين الأمريكيين أظهروا أن الخلايا الجذعية المعتلة في نخاع العظام غالباً ما تؤجج نمو الأورام الخبيثة وتضاعف عددها وتنشرها في الجسم، لكن فيتامين «سي» يشجع هذه الخلايا على الموت بصورة طبيعية.

ووفقاً لذلك يعني أن تناول البرتقال والكرنب والفواكه الأخرى المحتوية على فيتامين «سي» بصورة كبيرة لا يساعد على علاج السرطان، بل يتعين تناول جرعة يزيد محتواها 500 مرة لكي تكون فعالة.

وهذه هي المرة الأولى التي يكتشف فيها تأثير فيتامين «سي» على علاج سرطان الدم، ولم يدرس الباحثون بعد تأثير هذا الفيتامين على الأنواع الأخرى من السرطان.



التعليقات «1»

يوسف - ليبيا [السبت 14 اكتوبر 2017 - 5:27 ص]
عند ولدي عمره 76سنة يوعاني من الاورام في البروستاتا ومنتشر في العظام ويوعاني الوجع في العمود الفقري اكثر شي في حوض يحسن حرق في فتحة الشرج مركب قسطره البول عنده صعوبه البول.. وعمل عمليتين واحد استصال الخصي وتاني تسليك البول بالمنظار توا ياخد أبره زميطه فقط و حبوب كازودكس افيدونا بارك الله فيك بما افعل هل أبره فتامين سي هذا تخفض psa وتخفض ألم اكثر هل عندها مضاعفات تاثير جانبيه هل ولدي يقدر عليها أبره فيتامين سي وتقضي علي السرطان البروستاتا هذا وافيدنا ماذا افعل بارك الله فيك افيدنا يدكتور

مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات