» رواية " خطيب ابنتي قطيفي " بمعرض جدة  » محافظ القطيف يلتقي مدير مكتب تعليم المحافظة والقادة الكشفيين  » انقطاع المياه المحلاة (8-11) غدا الاثنين  » القطيف.. البلدية تطلق حملة نظافة في العوامية  » جمعية سيهات تشارك في صنعتي بإحدى وعشرين أسرة منتجة  » نزلاء المجمع الصحي في ضيافة مقهى اللوح الخشبي  » إلزام المعلمين بجداول مواصفات أسئلة الاختبارات النهائية  » حساب المواطن: 6 أشهر حدًا أقصى لصرف البدل النقدي للموقوفة حساباتهم البنكية  » بطاقة التسوّق الصحي.. لتحديد كميات السكر والدهون  » الشرقية.. 370 قائدا مدرسيا ينتظرون مكافآت التدريب منذ 10 سنوات  
 

  

صحيفة الرياض - 21/08/2017م - 12:04 م | مرات القراءة: 649


حذرت مدينة الملك سعود الطبية من خطورة جلسة " التربع"؛ وذلك لما يترتب عليها من أضرار صحية، تؤدي مع

الوقت إلى تآكل غضاريف الركبتين، وينجم عنها خشونة مبكرة في المفاصل والركبة.

وأشارت المدينة إلى أن مضاعفات إصابة مفاصل الركبة تسبب الكثير من المشاكل الصحية المستقبلية، منوهة على أهمية المتابعة المستمرة والفحص المبكر لتفادي حدوثها .

وشددت المدينة على ضرورة المحافظة على الركبتين في حال الإضطرار لـ"التربع"، مبينة أنٓ على الشخص الجلوس تحته وسادة، لتجنب الضغط على الحوض والظهر، مؤكدة على أهمية الحركة المستمرة والتغيير في وضعيات الجلوس على أن يتخللها أوقات وقوف ومشي كل نصف ساعة.

وأكدت المدينة في هذا السياق، أنَ وضعيات الجلوس الخاطئة وعدم الانتظام في ممارسة الرياضة والوزن الزائد، طريق يمهد للإصابة بمشاكل "الركبة".

يذكر أن مدينة الملك سعود الطبية، لديها خبرة في التعامل مع حالات مشاكل المفاصل والركبتين، وذلك بوجود فريق متخصص من الأطباء والعلاج الطبيعي، وفق أعلى معايير الجودة الصحية.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات