» رواية " خطيب ابنتي قطيفي " بمعرض جدة  » محافظ القطيف يلتقي مدير مكتب تعليم المحافظة والقادة الكشفيين  » انقطاع المياه المحلاة (8-11) غدا الاثنين  » القطيف.. البلدية تطلق حملة نظافة في العوامية  » جمعية سيهات تشارك في صنعتي بإحدى وعشرين أسرة منتجة  » نزلاء المجمع الصحي في ضيافة مقهى اللوح الخشبي  » إلزام المعلمين بجداول مواصفات أسئلة الاختبارات النهائية  » حساب المواطن: 6 أشهر حدًا أقصى لصرف البدل النقدي للموقوفة حساباتهم البنكية  » بطاقة التسوّق الصحي.. لتحديد كميات السكر والدهون  » الشرقية.. 370 قائدا مدرسيا ينتظرون مكافآت التدريب منذ 10 سنوات  
 

  

صحيفة عكاظ - 11/08/2017م - 12:11 م | مرات القراءة: 434


أطلق الزوجان السعوديان عبدالرحمن السفياني وعبير الهاشمي ناديا لتعليم الأطفال ما فوق السنوات السبع أساسيات تصميم تطبيقات ذكية للهواتف الجوالة،

 وتعريفهم أسس برمجة الحواسب الآلية، لتطوير مهاراتهم، وتحويلهم من مستخدمين إلى مبتكرين للتكنولوجيا، تحت مسمى «نادي ك كودرز».

وذكرت المؤسس المشارك في النادي عبير الهاشمي  أن النادي يهدف إلى تخريج جيل من الأطفال السعوديين ذوي مهارات تكنولوجية نوعية، عبر دورة قسمت إلى ثلاثة مستويات في أساسيات البرمجة ومهارات التسويق وبيع تطبيقات الهاتف المحمول وبرامج الكمبيوتر. فيما تنوي عمل شراكات مع المدارس وتدريب المعلمات للوصول إلى أكبر شريحة من الأطفال.

فيما يرى السفياني أن أهم ما يميز النادي هو تحويل الأطفال المستخدمين إلى مبتكرين للتكنولوجيا، موضحا أن الدورات التعليمية تنطلق عقب انتهاء اليوم الدراسي، وأثناء الإجازات الأسبوعية، والعطلة الصيفية، مشيرا إلى وصول عدد المستفيدين من النادي إلى 60 طفلا.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات