» السيد السلمان/سمة الإنصاف وأثرها الاجتماعي  » «التعليم» تدرس تقويم العام الدراسي لـ«5 سنوات مقبلة»  » النيابة العامة وعبدالحسين والطائفية والقانون  » أنهي مشكلة السيارات التالفة..بلدي القطيف يقر طرح سوق سيهات للاستثمار  » تمديد فترة التقديم للابتعاث حتى 23 ذو الحجة  » شرطة الرياض تقبض على حدث أساء للقرآن الكريم في مقطع فيديو  » اليك رسالة مهمة أيتها الزوجة الطيبة  » من بيع الشاورما الى الجامعة "تورة الغامدي"  » الدبلوماسية العابرة للطوائف!  » 5 جنسيات تستحوذ على 10 ملايين وظيفة في السعودية  
 

  

صحيفة عكاظ - 11/08/2017م - 12:11 م | مرات القراءة: 343


أطلق الزوجان السعوديان عبدالرحمن السفياني وعبير الهاشمي ناديا لتعليم الأطفال ما فوق السنوات السبع أساسيات تصميم تطبيقات ذكية للهواتف الجوالة،

 وتعريفهم أسس برمجة الحواسب الآلية، لتطوير مهاراتهم، وتحويلهم من مستخدمين إلى مبتكرين للتكنولوجيا، تحت مسمى «نادي ك كودرز».

وذكرت المؤسس المشارك في النادي عبير الهاشمي  أن النادي يهدف إلى تخريج جيل من الأطفال السعوديين ذوي مهارات تكنولوجية نوعية، عبر دورة قسمت إلى ثلاثة مستويات في أساسيات البرمجة ومهارات التسويق وبيع تطبيقات الهاتف المحمول وبرامج الكمبيوتر. فيما تنوي عمل شراكات مع المدارس وتدريب المعلمات للوصول إلى أكبر شريحة من الأطفال.

فيما يرى السفياني أن أهم ما يميز النادي هو تحويل الأطفال المستخدمين إلى مبتكرين للتكنولوجيا، موضحا أن الدورات التعليمية تنطلق عقب انتهاء اليوم الدراسي، وأثناء الإجازات الأسبوعية، والعطلة الصيفية، مشيرا إلى وصول عدد المستفيدين من النادي إلى 60 طفلا.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات