» الأوقاف والمواريث والقاضي الجديد  » تعيين الشيخ المشيخص قاضيًا لدائرة الأوقاف والمواريث بالقطيف  » الأسر تجني ثمار قيادة المرأة للسيارة بالتخلص من العمالة المنزلية  » غرق مواطن سقط من جسر الملك فهد  » ربط قبول الأطفال في المدارس باستكمال اللقاحات الأساسية  » لا تقييم للراغبات بالقيادة دون الحصول على الحد الأدنى من التدريب  » إنقاذ 214 مريضًا عبر برنامج «إحالتي» بالقطيف المركزي  » 7 عوامل تعطل 50% من اتفاقيات «استقدام العاملات المنزليات»  » يقاضي والدته في المحاكم 40 شهراً.. والمحكمة تسقط دعواه  » عقوبتان تهددان معذبة ابنتيها في جدة  
 

  

صحيفة عكاظ - 11/08/2017م - 3:11 م | مرات القراءة: 507


أطلق الزوجان السعوديان عبدالرحمن السفياني وعبير الهاشمي ناديا لتعليم الأطفال ما فوق السنوات السبع أساسيات تصميم تطبيقات ذكية للهواتف الجوالة،

 وتعريفهم أسس برمجة الحواسب الآلية، لتطوير مهاراتهم، وتحويلهم من مستخدمين إلى مبتكرين للتكنولوجيا، تحت مسمى «نادي ك كودرز».

وذكرت المؤسس المشارك في النادي عبير الهاشمي  أن النادي يهدف إلى تخريج جيل من الأطفال السعوديين ذوي مهارات تكنولوجية نوعية، عبر دورة قسمت إلى ثلاثة مستويات في أساسيات البرمجة ومهارات التسويق وبيع تطبيقات الهاتف المحمول وبرامج الكمبيوتر. فيما تنوي عمل شراكات مع المدارس وتدريب المعلمات للوصول إلى أكبر شريحة من الأطفال.

فيما يرى السفياني أن أهم ما يميز النادي هو تحويل الأطفال المستخدمين إلى مبتكرين للتكنولوجيا، موضحا أن الدورات التعليمية تنطلق عقب انتهاء اليوم الدراسي، وأثناء الإجازات الأسبوعية، والعطلة الصيفية، مشيرا إلى وصول عدد المستفيدين من النادي إلى 60 طفلا.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات