» النيابة: السجن 5 سنوات وغرامة 3 ملايين لناشري الإشاعات  » الجوازات: تسليم الجواز لا يتطلب حجز موعد  » صفوى.. سيدة الأخلاق تمنح آل عجاج وسام البر بالوالدين  » من شعراء القطيف: قراءة أولى في شعر أبي البحر الخطي  » أكبر مظلوميات المتقاعد !!  » «الغذاء والدواء» : بودرة «التالك» ليست من المسرطنات  » السماح للشركات بتأجير العمالة الأندونيسية يخفض أرباح مكاتب الاستقدام  » شخصية الإجرام في الرجال تفوق النساء بـ3 أضعاف  » التقويم الدراسي.. لا أمل للإداريين في تمديد الإجازة  » 8 أهداف لتطبيق البرنامج الإلكتروني للإجازات المرضية  
 

  

محافظة القطيف - 09/08/2017م - 6:28 م | مرات القراءة: 741


قامت بلدية سيهات بجولات تفتيشية ميدانية شملت زيارة 1149 محلا ومنشأة غذائية، وذلك من أجل إحكام الرقابة

الصحية ، والتأكد من الالتزام بالأنظمة والاشتراطات البلدية، وسلامة المواد الغذائية المتداولة.

وكشف رئيس بلدية سيهات المهندس صالح بن حامد الغامدي أن الزيارات التي قام بها مراقبو البلدية الميدانيين على المنشآت الغذائية في مدينة سيهات خلال الاشهر التسعة الماضية من السنة شملت 1149 محلا وأسفرت عن اغلاق 13 محلا، وانذار 190 محلا، وفرض غرامات مالية بلغت 25200 ريال ، وإتلاف 290 كيلوجرام من مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي، و765 كجم ادوات مستخدمة في الطبخ والتحضير غير صالحة للاستخدام.

 وكشف عن قيام البلدية بمعالجة 92 شكوى عاجلة، وإصدار 347 رخصة مهنية جديدة وتجديد، والغاء 202 رخصة. مشيدًا بمراقبي البلدية على الجهود التي تبذل من اجل المحافظة على صحة المواطنين، ومراقبة الاسواق والمحلات

وأوضح مدير صحة البيئة في بلدية سيهات الدكتور عبدالكرم ال مطر أن المخالفات التي رصدت تمثلت في انتهاء الشهادات الصحية ، وعدم وجود ترخيص ، وتدني مستوى النظافة العامة ، ومخالفة اشتراطات تداول وتجهيز المواد، وعدم تغطية براميل النفايات بالمنشآت الصحية، وعدم التقيد باشتراطات الزي الرسمي، والتحضير المسبق للمواد سريعة التحضير، ونقص وزن الخبز بالمخابز، و وجود مواد مجهولة المصدر، إضافة إلى عدة مخالفات تتعلق بتجهيز المحل ، ومباشرة النشاط خارج حدود المحل.

 وتأتي هذه الحملات ضمن الدور التنفيذي الذي تقوم به بلدية سيهات في متابعة الأنشطة التجارية، والمحلات المتعلقة بالصحة العامة، والمنشآت الغذائية، لتأمين الجانب الغذائي وفق معايير الجودة والسلامة والتأكد من مطابقة كافة المواد الغذائية المتداولة والمعروضة للبيع للاشتراطات الصحية ، مع تطبيق الجزاءات والغرامات بحق المخالفين للأنظمة والاشتراطات.



التعليقات «1»

Ali - Safwa [السبت 12 اغسطس 2017 - 5:15 م]
شكرا البلدية سيهات ولكن اين دور ... بلدية صفوى

مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات