» (مهبط الأسعاف الذي لم يستخدم )  » بلدي القطيف يتبادل الخبرات مع بلدي المدينة  » يومان حسم على الممرضة حارقة طفل «الظروف الخاصة»  » «حملة السكينة» تشرح إزالة الشبهات لـ «كلية الملك بلندن»  » لنعترف أننا ظلمنا المرأة السعودية  » تحذيرات سعودية من التعامل مع تجار «البيتكوين»  » 8 تغريدات تسجن أكاديمياً شهراً وتغرمه 10 آلاف  » رائحة الإبطين ترتبط بالصحة البدنية  » أسرة بالرياض تقع ضحية "التكنولوجيا القبيحة" بعد إدمان طفلة للمقاطع الإباحية  » «حساب المواطن»: الدعم لحاملي بطاقة التنقل وزوجة المواطن  
 

  

صحيفة الرياض - 09/08/2017م - 7:47 ص | مرات القراءة: 534


أقامت غرفة الشرقية ممثلة بفرعها بمحافظة القطيف العديد من الفعاليات خلال النصف الأول من العام 2017 أبرزها

منتدى الفرص الاستثمارية بالمحافظة الذي عقد خلال شهر فبراير الماضي.

وقال عبدالمحسن الفرج عضو مجلس إدارة غرفة الشرقية ورئيس مجلس أعمال فرع الغرفة بمحافظة القطيف، إن الفعاليات التي قامت بها الغرفة خلال الأشهر الماضية من العام الجاري كانت إيجابية، وعكست الصورة الحقيقية للنشاط الاقتصادي في المحافظة، وأكدت ـ في الوقت نفسه ـ على حرص الغرفة على دعم هذا النشاط وتطويره

بالمزيد من الفعاليات الداعمة والرامية للتطوير والتنمية.. فقد ابتدأت الغرفة العام الجاري بفعالية كبيرة ممثلة بمنتدى الفرص الاستثمارية الذي شهد تفاعلا كبيرا ونجاحا واضحا في الوسط الاقتصادي بالمحافظة والمحافظات المجاورة لها، مما يؤكد على ضرورة الإنجاز في النسخ المقبلة.

وأوضح الفرج بأن الغرفة حرصت على إقامة مختلف الفعاليات والأنشطة للبقاء على تواصل دائم برجال وسيدات الأعمال في المحافظة ومناقشة قضاياهم واهتماماتهم.

ويأتي ذلك إيمانا منها بأهمية المحافظات لما تتمتع به من مواقع استراتيجية على ساحل الخليج العربي وقربها من ممرات الملاحة الدولية، إضافة إلى قربها من مصادر الطاقة والمواد الخام اللازمة للصناعات البترولية والبتروكيماوية وغيرها من الصناعات الهامة التي تساهم في دعم وتنمية اقتصاد المنطقة الشرقية ومملكتنا الغالية.

ولفت الفرج إلى أن فرع الغرفة بالقطيف احتضن أبرز أنشطة وفعاليات غرفة الشرقية في المحافظة خلال النصف الأول من عام 2017 من قبيل لقاءات رجال الأعمال، وورش العمل والمحاضرات، والدورات التدريبية، والأنشطة والفعاليات الاجتماعية.

من جهته قال عبدالرحمن الوابل امين عام غرفة الشرقية الغرفة، عقدت أربعة لقاءات شهرية من أصل (9) لقاءات شهرية لرجال الأعمال في محافظة القطيف يتم عقدها مساء يوم الثلاثاء في الأسبوع الثالث من كل شهر ميلادي بعد صلاة المغرب، ويتم خلاله استضافة أحد المسئولين والالتقاء برجال الأعمال لمناقشة ابرز الأعمال التي تهم قطاع الأعمال بالمحافظة. يضاف إلى هذه اللقاء عقد اللقاء الرمضاني لرجال الأعمال في المحافظة.

وعن المحاضرات والبرامج التدريبية أشار الوابل إلى تنظيم العديد من الفعاليات أبرزها برنامج تعريفي بتعديلات نظام العمل قدمها المحاضر ابراهيم المرزوق في يناير الماضي، ومحاضرة عن (أساسيات المحاسبة في المشاريع الصغيرة والمتوسطة قدمها المحاضر عبدالمنعم الصادق في الشهر نفسه، وبرنامج (مهارات تحصيل الديون) عقد في فبراير الماضي،

كما أقيم لقاء رائدات الأعمال بالقطيف مع المحاضرة فاطمة الخلف في منتصف شهر مارس الماضي، وبرنامج الاستشارات المجانية لأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة في شهر ابريل، والبرنامج التدريبي (كيف تسوقين لمشروعك) في نهاية الشهر نفسه، ومحاضرة عن دراسة الجدوى، قدمها المحاضر حسين الربيعة في مايو الماضي.

وفي هذا الصدد استضاف الفرع مدير معهد ريادة عبدالوهاب الفردان في مارس الماضي، ومدير إدارة السلامة بالدفاع المدني بالقطيف النقيب سامي الثبيتي في شهر ابريل، وعن الزيارات واللقاءات الخارجية فقد تم زيارة رئيس المجلس البلدي بمحافظة القطيف في شهر فبراير، ولقاء مدير مكتب محافظ القطيف وليد الصياح الشهر نفسه، للحديث عن أهم انجازات قطاع الأعمال في المحافظة وابرز تحدياته وسبل تعزيز التعاون لتطوير آلية العمل.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات