» النيابة: السجن 5 سنوات وغرامة 3 ملايين لناشري الإشاعات  » الجوازات: تسليم الجواز لا يتطلب حجز موعد  » صفوى.. سيدة الأخلاق تمنح آل عجاج وسام البر بالوالدين  » من شعراء القطيف: قراءة أولى في شعر أبي البحر الخطي  » أكبر مظلوميات المتقاعد !!  » «الغذاء والدواء» : بودرة «التالك» ليست من المسرطنات  » السماح للشركات بتأجير العمالة الأندونيسية يخفض أرباح مكاتب الاستقدام  » شخصية الإجرام في الرجال تفوق النساء بـ3 أضعاف  » التقويم الدراسي.. لا أمل للإداريين في تمديد الإجازة  » 8 أهداف لتطبيق البرنامج الإلكتروني للإجازات المرضية  
 

  

صحيفة اليوم - 07/08/2017م - 7:40 ص | مرات القراءة: 837


سجلت تجربة التعاون المشترك بين مستشفيي الجبيل والقطيف ضمن أبرز التجارب الناجحة لبرنامج «أداء الصحة»،

الذي يهدف إلى تحسين وتطوير خدمات الرعاية الصحية في جميع أنحاء المملكة. بعد تحويل حالات الرنين المغناطيسي بينهما، والاستخدام الأمثل للموارد البشرية والمالية والحصول على رضا المرضى عن طريق تأمين مواعيد لفحص الرنين المغناطيسي خلال فترة وجيزة بالتعاون بين مستشفى الجبيل ومستشفى القطيف المركزي

لتخفيف الضغط على وحدة الرنين المغناطيسي بالقطيف، والسعي إلى تقليل الهدر بالعمل المشترك والمتكامل بين مستشفيات المنطقة والعمل كمنظومة واحدة.

بدوره ذكر سعد الدوسري مدير مستشفى الجبيل العام لـ«اليوم» أن المشروع هو مشروع تحسين ضمن عدد من المشاريع التي تم القيام بها بمستشفى الجبيل العام والتي تهدف إلى تحسين الخدمات المقدمة للمريض والاستفادة المثلى من الإمكانيات المادية والبشرية بالمستشفى.

والمشاريع موزعة على عدد من الأقسام ذات الأهمية والتي تمس الخدمة التي يحصل عليها المريض وتعمل على تحسين المؤشرات التي من خلالها تتم متابعة الأداء.

وهذه الأقسام هي الطوارئ، الاشعة، التنويم، العمليات، العناية المركزة، وجميع العاملين بالمستشفى لا يألون جهدا في بذل ما يستطيعون لتقديم أفضل الخدمات للمستفيدين من المستشفى.
يأتي ذلك خلال استعرض وزارة الصحة الخميس الماضي التقرير النصفي لبرنامج «أداء الصحة»، بحضور نائب وزير الصحة للشؤون الصحية حمد الضويلع.

وأوضحت الصحة أن برنامج «أداء الصحة» يستهدف رفع مستويات الإنتاجية وكفاءة وجودة الأداء في تقديم الخدمات الصحية بالمستشفيات، حيث يعد أمرا هاما ومتماشيا مع الأهداف الاستراتيجية للتحول الوطني 2020 نحو تحقيق رؤية المملكة 2030.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات