» السيد السلمان/سمة الإنصاف وأثرها الاجتماعي  » «التعليم» تدرس تقويم العام الدراسي لـ«5 سنوات مقبلة»  » النيابة العامة وعبدالحسين والطائفية والقانون  » أنهي مشكلة السيارات التالفة..بلدي القطيف يقر طرح سوق سيهات للاستثمار  » تمديد فترة التقديم للابتعاث حتى 23 ذو الحجة  » شرطة الرياض تقبض على حدث أساء للقرآن الكريم في مقطع فيديو  » اليك رسالة مهمة أيتها الزوجة الطيبة  » من بيع الشاورما الى الجامعة "تورة الغامدي"  » الدبلوماسية العابرة للطوائف!  » 5 جنسيات تستحوذ على 10 ملايين وظيفة في السعودية  
 

  

المدينة - 04/08/2017م - 10:19 م | مرات القراءة: 713


استقبل سوق الأسماك المركزي بالقطيف أول وثاني أيام موسم أيام صيد الروبيان، الذي بدأ في الأول من أغسطس الجاري 169.6

 طن سمك، إذ قدرت حصيلة الصيد لليوم الأول بنحو 1800 بانة (البانة 32 كيلوجرامًا) متعددة الأحجام، وبيعت أول شحنة في حراج السوق للحجم الصغير جدًا بـ 350 إلى 430 ريالا للبانة.

ووفقا لعبد الإله أبو عزيز أحد مشرفي الحراج بسوق الأسماك المركزي بالقطيف، فقد استقبل السوق في اليوم الثاني 3500 بانة وبيع الحجم الصغير جدا بـ 90 إلى 180ريالًا، مبينا أن الحراج الرئيس لسوق القطيف المركزي يستقبل هذه الكميات من الساعة السابعة مساء، كما تقام حراجات أخرى في كل من : الدمام، والجبيل، وتاروت.

وقال مدير مركز أبحاث الثروة السمكية في المنطقة الشرقية بالنيابة عبدالعزيز بن عبدالله الشهاب: إن موسم صيد الروبيان منذ بداية شهر أغسطس من كل عام ويستمر لمدة ستة شهور، لافتا إلى تأثير موسم صيد الربيان على وفرة الأسماك أن وفرة الأسماك في الأسواق تقل بسبب أن أكثر القوارب تتجه لصيد الربيان خاصة في أول شهرين من الموسم؛ وذلك لما لصيد الربيان من عائد المادي جيد بسبب الإقبال الكبير عليه.

وبين الصياد فاضل آل حجيري، أن صيد القوارب يكون عادة قرب الشواطئ وتستغرق رحلتها من يوم إلى يومين، أما المراكب الكبيرة ( اللنشات) فيكون صيدها داخل البحر وتستغرق الرحلة 5 أيام، وبعد الانتهاء من الإبحار ورحلة الصيد؛ يتم عند العودة نقل حصيلة الصيد إلى حراج السوق المركزي وبيعها عن طريق الدلال.

وأشار إلى أن الصيادين يستعدون ويحضرون لموسم صيد الروبيان قبل فسح الصيد بشهر، وذلك باستبدال تراخيص صيد الأسماك بتراخيص صيد الربيان، وصيانة المراكب وتجهيزها بمعدات صيد الربيان من شباك ومعدات سحب التي تتراوح تكلفتها من 20 ألف ريال إلى 40 ألف ريال.

وقال المواطن حسين حبيب الصفار: إنه ينتظر موسم الربيان في كل عام ليقوم بشراء وتخزين أكثر من 64 كيلو جرام من الروبيان.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات