» السيد السلمان/سمة الإنصاف وأثرها الاجتماعي  » «التعليم» تدرس تقويم العام الدراسي لـ«5 سنوات مقبلة»  » النيابة العامة وعبدالحسين والطائفية والقانون  » أنهي مشكلة السيارات التالفة..بلدي القطيف يقر طرح سوق سيهات للاستثمار  » تمديد فترة التقديم للابتعاث حتى 23 ذو الحجة  » شرطة الرياض تقبض على حدث أساء للقرآن الكريم في مقطع فيديو  » اليك رسالة مهمة أيتها الزوجة الطيبة  » من بيع الشاورما الى الجامعة "تورة الغامدي"  » الدبلوماسية العابرة للطوائف!  » 5 جنسيات تستحوذ على 10 ملايين وظيفة في السعودية  
 

  

صحيفة مكة الالكترونية - 01/07/2017م - 9:04 ص | مرات القراءة: 1047


بدأت السلطات الأمريكية أمس الأول في تنفيذ جزئي للحظر الذي فرضه الرئيس دونالد ترمب على المسافرين من ست

دول ذات أغلبية مسلمة، واللاجئين من جميع أنحاء العالم.

يأتي ذلك بعد أن سمحت المحكمة العليا بتنفيذ بعض أوامره التنفيذية، لحين عقد جلسة كاملة حول القضية.

وذكرت مسؤولة بارزة بوزارة الخارجية في وقت سابق من الخميس أن هذه السياسة ستدخل حيز التنفيذ في المكاتب القنصلية الأمريكية حول العالم الساعة الثامنة من مساء الخميس بالتوقيت المحلي في واشنطن (0000 بتوقيت جرينتش يوم الجمعة).

وقالت المسؤولة، في إيجاز صحفي عبر الهاتف «عملنا عن كثب مع شركائنا في وكالات مختلفة لضمان أن يكون تعميم (الحظر) منظما».
وأعلنت المحكمة العليا الأمريكية، التي تتألف من تسعة قضاة، الاثنين الماضي أنها ستستمع إلى دعاوى في القضية في شهر أكتوبر المقبل، وفى الوقت نفسه رفعت بعض الأوامر التي تستخدمها المحاكم الدنيا لعرقلة الأمر الصادر عن ترمب في مارس الماضي.

وسمحت المحكمة للحكومة الاتحادية بفرض حظر لمدة 90 يوما على إصدار تأشيرات جديدة لأفراد من إيران وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن بالنسبة لأولئك الذين «ليس لديهم صلات بالولايات المتحدة على الإطلاق».

وسيتم وقف إصدار طلبات دخول اللاجئين الجدد من جميع أنحاء العالم لمدة 120 يوما.

وأشار حكم المحكمة العليا إلى أن أمر ترمب بخصوص فئتي مواطني الدول الست واللاجئين لا يمكن أن يطبق على الأشخاص ذوي المصالح التجارية حسنة النوايا والذين لهم أقارب في الولايات المتحدة، لأن إقصاءهم قد يضر بحقوق أشخاص مقيمين بالبلاد.

الحظر الأمريكي 90 يوما لمواطني:
إيران.
ليبيا.
الصومال.
السودان.
سوريا.
اليمن.

120 يوما
للاجئين من جميع أنحاء العالم



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات