» متطوعات يوزعن 450 وجبة إفطار بصفوى  » «التعليم»: تعتمد آلية التعامل في دمج التخصصات والمعلم العائد من التسرب والزائد  » 178 جولة تفتيشية ونقل 1160 طن نفايات بالقطيف  » «المرور»: تطبيق «تسعيرة» تعليم المرأة للقيادة على الرجال  » محاكمة مخططي تفجير مسجد المصطفى .. والنيابة تطالب بالقتل  » أمسية "ليدبروا آياته" التي نظمها ملتقى القرآن الكريم بالدمام*  » *لجنة كافل اليتيم بالقطيف تستعد لإطلاق الحملة الخامسة لشراء 5 مساكن لأسر الأيتام*  » { *محراب الفضائل* }  » «مدى العطاء» تقيم إفطارها الجماعي الثالث بالخويلدية  » 21.6 ألف موظف سعودي في القطاع الخاص يتقاضون 1500 ريال  
 

  

صحيفة عكاظ - 19/06/2017م - 12:03 م | مرات القراءة: 573


كشف رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية في مصر عبدالحميد الدمرداش أن السعودية أبلغت بلاده بحظر

صادرات الفراولة بداية من 11 يوليو القادم؛ بسبب متبقيات المبيدات الزراعية.

وأوضح في اتصال هاتفي مع رويترز أمس (الأحد)، أن الإخطار السعودي لم يحدد «نسبة الزيادة فوق المعيار الدولي ولا الشركات المخالفة».

وقال الدمرداش: «إن الموسم التصديري للفراولة يبدأ في نوفمبر وينتهي في العاشر من أبريل كل عام، والفراولة تمثل ما بين 5-10% من إجمالي تصدير الحاصلات الزراعية، وبالتالي لن يوجد ضرر كبير، وأتوقع حل أزمة صادرات الحاصلات الزراعية المصرية إلى الدول العربية قبل بداية الموسم التصديري الجديد منتصف نوفمبر القادم».

ووفقا لرئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية فإن حجم صادرات مصر من الحاصلات الزراعية للدول العربية نحو 1.2 مليون طن سنويا.

يذكر أن الصادرات الزراعية المصرية واجهت مصاعب في الآونة الأخيرة، من بينها إعلان الإمارات في أبريل 2017 حظر استيراد الفلفل المصري بأنواعه. وحظر السودان في مايو الماضي دخول السلع المصرية الزراعية والحيوانية؛ الأمر الذي حدا بوزارة التجارة المصرية إلى إخضاع الصادرات الزراعية الطازجة من الخضر والفاكهة في شهر مايو الماضي لإجراءات فحص؛ لضمان مطابقتها للمعايير والاشتراطات الدولية بالاشتراك مع وزارة الزراعة.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات