» 112 بليون ريال صافي مطالبات شركات التأمين خلال 8 أعوام  » أهالي سيهات: قرارات خادم الحرمين تصب في مصلحة الوطن  » اختفاء آل محفوظ بالقطيف منذ 3 أيام  » الزعاق: حر «الجوزاء» يهيج العقارب والأفاعي  » عقوبات ضد غير الملتزمين بقرار منع العمل تحت الشمس  » 3 ضوابط للحد من شراء المستشفيات المباشر للأدوية واللوازم الطبية  » الشيخ المغامسي: داعية أم عالم دين  » الشيخ البيات / ازرعوا النخلة والوردة في كل بقاع القطيف وخوضوا غمار التجارة والصناعة  » تاكد رحيل الاستاذ امين ال هاني الى رحمة الله  » السماح للمنشآت بتعيين %100 من السعوديين بـ«دوام جزئي»  
 

  

صحيفة عكاظ - 19/06/2017م - 12:03 م | مرات القراءة: 361


كشف رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية في مصر عبدالحميد الدمرداش أن السعودية أبلغت بلاده بحظر

صادرات الفراولة بداية من 11 يوليو القادم؛ بسبب متبقيات المبيدات الزراعية.

وأوضح في اتصال هاتفي مع رويترز أمس (الأحد)، أن الإخطار السعودي لم يحدد «نسبة الزيادة فوق المعيار الدولي ولا الشركات المخالفة».

وقال الدمرداش: «إن الموسم التصديري للفراولة يبدأ في نوفمبر وينتهي في العاشر من أبريل كل عام، والفراولة تمثل ما بين 5-10% من إجمالي تصدير الحاصلات الزراعية، وبالتالي لن يوجد ضرر كبير، وأتوقع حل أزمة صادرات الحاصلات الزراعية المصرية إلى الدول العربية قبل بداية الموسم التصديري الجديد منتصف نوفمبر القادم».

ووفقا لرئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية فإن حجم صادرات مصر من الحاصلات الزراعية للدول العربية نحو 1.2 مليون طن سنويا.

يذكر أن الصادرات الزراعية المصرية واجهت مصاعب في الآونة الأخيرة، من بينها إعلان الإمارات في أبريل 2017 حظر استيراد الفلفل المصري بأنواعه. وحظر السودان في مايو الماضي دخول السلع المصرية الزراعية والحيوانية؛ الأمر الذي حدا بوزارة التجارة المصرية إلى إخضاع الصادرات الزراعية الطازجة من الخضر والفاكهة في شهر مايو الماضي لإجراءات فحص؛ لضمان مطابقتها للمعايير والاشتراطات الدولية بالاشتراك مع وزارة الزراعة.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات