» 112 بليون ريال صافي مطالبات شركات التأمين خلال 8 أعوام  » أهالي سيهات: قرارات خادم الحرمين تصب في مصلحة الوطن  » اختفاء آل محفوظ بالقطيف منذ 3 أيام  » الزعاق: حر «الجوزاء» يهيج العقارب والأفاعي  » عقوبات ضد غير الملتزمين بقرار منع العمل تحت الشمس  » 3 ضوابط للحد من شراء المستشفيات المباشر للأدوية واللوازم الطبية  » الشيخ المغامسي: داعية أم عالم دين  » الشيخ البيات / ازرعوا النخلة والوردة في كل بقاع القطيف وخوضوا غمار التجارة والصناعة  » تاكد رحيل الاستاذ امين ال هاني الى رحمة الله  » السماح للمنشآت بتعيين %100 من السعوديين بـ«دوام جزئي»  
 

  

صحيفة اليوم - 19/06/2017م - 8:50 ص | مرات القراءة: 570


يُتوقع انحسار موجة الحر الشديدة التي تسيطر على أجواء السواحل الشرقية، حيث تخف حدتها في اليومين المقبلين،

وتسجل درجة الحرارة المعدلات الطبيعية لمثل هذه الفترة من الصيف في مدينة الدمام بانخفاض تدريجي يبدأ اعتبارا من غد الثلاثاء.

فيما تكون الأجواء حارة إلى شديدة الحرارة بشكل عام وخاصة في الشرقية والوسطى، والرياح شمالية معتدلة السرعة إلى متقلبة الاتجاه أحيانا في معظم الأرجاء، ومن المتوقع أن يزداد نشاطها في المنطقة الشرقية غداً الثلاثاء.

كما تشهد بعض المناطق انخفاضا في درجات الحرارة، بحيث تكون أقل في نهاية هذا الأسبوع بالرياض والقصيم، في حين تتأثر الأجزاء الشمالية للمملكة باندفاع كتلة هوائية أقل حرارة مصحوبة برياح نشطة تساعد في تراجع قيم الحرارة بشكل ملحوظ.

وفي سياق متصل، أشار الباحث المختص بالفلك والمناخ، سلمان آل رمضان، إلى أن دخول فصل الصيف فلكيا يكون يوم الأربعاء المقبل 21 يونيو، موضحا أن المقصود بـ(الانقلاب الصيفي): وصول الشمس لأقصى ميل شمالي باتجاه مدار السرطان، فيتساوى ميلها مع ميل محور دوران الأرض.

ويضيف آل رمضان، إنه ليس للانقلاب الصيفي علاقة بارتفاع الحرارة، حيث إن أحد مسببات ذلك هو الموقع الجغرافي وميلان أشعة الشمس فتكون عمودية أو شبه عمودية على بعض المناطق، فتختلف مستويات الأشعة الحارة بين موقع وآخر.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات