» جهات حكومية تعتمد «البصمة» للحسم على الموظفين المتأخرين بالساعات  » رحيل «شيخ المؤرخين»  » توطين 98 % من «اتصالات القطيف»  » أخطاء التشخيص تتصدر مخاوف سلامة المرضى  » بلدية القطيف تصدر 13725 شهادة ورخصة  » القطيف: 68 مخالفة للعمل تحت الشمس  » «الصحة» تطلق أول صيدلية ذكية تعمل بالروبوت في المملكة  » الكهرباء تضبط إنفاق الصيف بالفاتورة الثابتة  » %12 من سعوديي التأمينات الاجتماعية في القطاع الحكومي  » (وطني أغنى وطن )  
 

  

الشيخ الدكتور عبد الله اليوسف - 19/06/2017م - 2:15 ص | مرات القراءة: 5074


غلاف كتاب: ويسألونك عن القرآن الكريم، الطبعة الأولى 1438هـ - 2017م

صدر عن مركز القرآن الكريم بصفوى كتاب جديد لسماحة الشيخ الدكتور عبدالله أحمد اليوسف بعنوان: (ويسألونك عن القرآن الكريم) الطبعة الأولى 1438هـ - 2017م، ويقع في 135 صفحة من الحجم الوسط.
وقد كتب المؤلف سماحة الشيخ عبدالله اليوسف في مقدمة الكتاب ما نصه:

إن من أفضل الأعمال وأحسن الأفعال الاهتمام بالقرآن الكريم، والعمل بما جاء فيه، والحرص على تلاوته وحفظه والتدبر فيه، والالتزام بأوامره واجتناب نواهيه.

والقرآن الكريم الذي هو كتاب هدى وهداية، وكتاب نور وبصيرة، وكتاب إنذار وتبشير، وكتاب شفاء وتطهير لما في القلوب؛ إنما أُنزل للعمل بما فيه، وعدم الاكتفاء بتلاوته، وإنما الأخذ بأوامره، والتجمل بآدابه، والتخلق بأخلاقه.
وأولى الخطوات لذلك هو فهم القرآن الكريم فهماً صحيحاً، فالقرآن بحر عميق لا يعرف مراميه ومقاصده وتفسيره إلا الراسخون في العلم، والناهلون من نمير علوم القرآن وبحاره العميقة.

وقد قسم المؤلف (سماحة الشيخ عبدالله اليوسف) هذا الكتاب إلى أربعة فصول وهي:
الفصل الأول: معلومات عن القرآن والتفسير.
الفصل الثاني: تفسير آيات قرآنية.
الفصل الثالث: أسباب النزول.
الفصل الرابع: مفاهيم قرآنية.
وقد جاء هذا الكتاب على صيغة سؤال وجواب، لأن الكتاب هو حصيلة لمجموعة من الأسئلة والاستفسارات التي وجهت للمؤلف من خلال موقعه على الإنترنت من عدة بلدان، وفي فترات زمنية مختلفة، وقد أجاب عليها المؤلف مفصلاً أحياناً ومجملاً في أحيان أخرى.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات