» 6 إجراءات لحماية المعلمين من الاعتداءات والإساءات  » «التأمينات»: السجن من عام إلى 5 لمزوري الوثائق  » «الصحة» توفر خدمات الغسيل الكلوي لمرضاها خارج المملكة  » حين يكون العنف وسيلة تربية  » التعامل الواقعي  » انخفاض الإقامة بالرعاية المركزة في «القطيف المركزي» من 18 إلى 5 أيام  » (مهبط الأسعاف الذي لم يستخدم )  » بلدي القطيف يتبادل الخبرات مع بلدي المدينة  » يومان حسم على الممرضة حارقة طفل «الظروف الخاصة»  » «حملة السكينة» تشرح إزالة الشبهات لـ «كلية الملك بلندن»  
 

  

صحيفة اليوم - 17/06/2017م - 5:55 ص | مرات القراءة: 406


يستمر تأثير الموجة الحارة على المنطقة الشرقية، وترتفع درجات الحرارة اعتبارًا من يوم الغد إلى أعلى من المعدل

السنوي، بحيث تلامس العظمى الخمسينيات في حواضر الدمام.

مع احتمال الزيادة في قيم الحرارة الصغرى ليلا خلال هذه الفترة، ويأتي ذلك متوافقا مع موعد (الانقلاب الصيفي) منتصف الأسبوع المقبل، الذي يعد بمثابة البداية الفلكية لفصل الصيف وفيه يطول النهار.

في حين تكون فترة الليل هي الأقصر، وفي هذا الموعد تكون أشعة الشمس عمودية تماما على مدار السرطان، وبذلك يحصل نصف الكرة الشمالي على حرارة أكثر من نصفها الجنوبي خلال الأشهر القادمة، وبالتالي ترتفع درجة الحرارة، كما تتفاوت مناطقيا.

وبحسب المختصين في متابعة الظواهر الجوية، فإن فصل الصيف يصادف الخامس والعشرين من شهر رمضان الجاري، فيما تكون بدايته في الأول من شهر يونيو من الوجهة الارصادية.

كما أنه لا تعني بداية الفصل من الناحية الفلكية، وربما تحدث تغيرات مفاجئة في حالة الطقس أو ارتفاع فوري في درجات الحرارة، باعتبار أن ما يعرف بـ(الانقلاب الصيفي).

وهي ظاهرة تخص الحسابات الفلكية، التي تحدد المواقيت الفصلية بناء على حركة الشمس الظاهرية، كما يتميز فصل الصيف عادة بموجات الغبار ودرجات الحرارة المرتفعة.
حيثُ تُسجل حينها منطقة الخليج مستويات الارتفاع الأكبر، التي تمثل أيضاً الأعلى عالميا خلال هذا الفصل.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات