» كلماته التي كالحكم، يجب أن تُدرس ... وداعاً عبد الحسين عبد الرضا  » اقتناء وافد لسيارة بـ 270 ألف ريال يكشف جريمة تستر تجاري  » مقرر إجباري جديد يعلم طلبة الجامعات الادخار والثقافة المالية  » 50 هللة تؤجج المنافسة بين شركات دواجن الشرقية  » %79 من الأسر لا تراقب أبناءها في مواقع التواصل  » النائب العام: أعلنوا قانون مكافحة الكراهية  » سعوديون يستبشرون بـ«صندوق النفقة» في تعزيز الاستقرار المجتمعي  » الحرارة في الشرقية بالخمسينات.. وأمطار بالمدينة المنورة  » القصبي: تكريم الرواد برهان على حضارة الأمم  » 42 % من ممرضي الصحة أجانب  
 

  

صحيفة الحياة - 16/06/2017م - 5:02 ص | مرات القراءة: 503


أكدت السفارة البريطانية لدى الرياض، أن التحديثات الجديدة بشأن إصدار التأشيرات إلى بريطانيا لا تتضمن الحصول على التأشيرة إلكترونياً

بسبب شرط البصمة. وقال السفير البريطاني سيمون كوليز خلال لقاء عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أمس: «التأشيرات إلى بريطانيا تتم بسهولة ويسر، وتم إصدار جملة تعديلات على طلب التأشيرات بالتنسيق مع وزارة الخارجية السعودية».

وأضاف كوليز: «تعليمات تأشيرة الطالب تختلف عن السائح، لذا وجب علينا التنويه لجميع الزائرين من دارسين وسياح، فهناك من تساءل بخصوص هل سيتم تحويل تقديم التأشيرة والإصدار عن طريق الإنترنت، ويمكن تزوية المهتمين بطلبات التأشيرات والدفع إلكترونياً، لكن يستوجب الأمر الحضور في مركز التأشيرات لإجراءات يتم اتخاذها علماً بأن الأطفال من عمر خمسة أعوام وأقل لا يلزم حضورهم في موعد البصمة».

وبين أنه يُسمح بالدراسة لمن كانت تأشيرته سياحية في حال كانت دراسة لغة لمدة شهر واحد، إذ يسمح بذلك لمدة أقصاها 30 يوماً بتأشيرة الزيارة العادية، لكن يجب أن يكون السفر هو الدراسة فقط.

وحول العقوبات في حال تجاوز مدة الإقامة قال: «يتم تسجيل تجاوز المدة المسموحة بها للإقامة في بريطانيا ويطلب منه المغادرة فوراً، فهناك لائحة عقوبات لذلك». ونصحت السفارة بعدم شراء تذاكر السفر قبل الحصول على تأشيرة، لأن هناك تأشيرات يتم رفضها لأسباب عدة.

وفي ما يتعلق بمدة استخراج التأشيرة قال إنه تحتاج إلى 15 يوماً للتأشيرة العادية، ويمكن استعجالها برسوم تدفع في المركز الموحد، كما أنه يمكن نقل التأشيرة من الجواز القديم إلى الجديد في مقابل رسوم، ولا يوجد لتأشيرة الزيارة حد أدنى في الحساب البنكي كما تردد خلال الفترة الأخيرة، إلا أنه في حل حصول أي خطأ في الطلب المقدم لا يمكن استرداد المبالغ المدفوعة».

وبشأن المدة المسموح بها للمكوث في بريطانيا، قال إن مدة التأشيرة السياحية 6 أشهر، وتوجد تأشيرات سنتين وخمس وعشر سنوات، وبالإمكان التقدم على تأشيرة زيارة للفترات المسموحة،

ولكن أقصى مدة يمكن فيها الإقامة في بريطانيا هي ستة أشهر في المرة الواحدة ولا تستوجب تأشيرات الزيارة العادية تأميناً صحياً، وتطبق كلفة التأمين الصحي على المسافرين الذين تتعدى إقامهم ستة أشهر.

وفي ما يتعلق بالطلبة الدارسين قال السفير: «يحق للطالب التقدم على تأشيرة دراسية قبل شهر من بدء الدراسة ورسوم الرعاية الطبية تكون مدفوعة مع الطلب الخاص لاسيما لطلبة الدكتوراه».

وحول عدم المساواة بين سياح دول الخليج قال: «عادة لا تتم المساواة بحسب النظام مع الدولة، فالإمارات مثلاً يتم دخولها من دون فيزا للزائرين البريطانيين عكس السعودية». وبخصوص مشكلة المرافقين وإضافتهم أوضحت السفارة أن «المرافق في تأشيرة طالب تختلف عن المرافق في تأشيرة سائح، ففي حال كانت التأشيرة tier4 يمكن إضافة الزوجة والأطفال كمرافقين،

وفي حال كان المتقدم طالباً فيمكن إصدار تأشيرات سياحية، أما التأمين الصحي فالعلاج مجاني للجميع في بريطانيا لكن يجب دفع رسوم الرعاية الصحية عند إصدار التأشيرة».



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات