» بلدية القطيف ترصد 10 ملايين لتأهيل السوق القديم بتاروت  » مخ المرأة لا يخلد للراحة مثل الرجل  » 3 آلاف ريال غرامة تجاوز الحافلات المدرسية عند التحميل  » خريجو الإدارة الصحية على بند «العطالة»  » سيهات تختتم فعاليات جميلتها  » الإرهاب يتسلل إلى المنظمات الدولية  » «التعليم»: لا حرمان إلا بقرار  » «البنوك»: لا ضريبة مضافة على القروض بأثر رجعي  » السماح للسعوديين بإكمال الدراسات العليا في البحرين  » «الضمان الصحي»: تطعيم الإنفلونزا مغطى ضمن منافع وثيقة التأمين  
 

  

شبكة القطيف الاخبارية - 15/06/2017م - 10:15 ص | مرات القراءة: 627


قام مجموعة من اعضاء مجلس بلدي القطيف بصحبة رئيس المجلس بزيارة ميدانية لبعض الاماكن والمحلات في صفوى ، بمعية

رئيس بلدية صفوى وحضور مجموعة من الاهالي وذلك يوم الأحد ١١يونيو ٢٠١٧، واستمرت الجولة لمدة ساعتين حيث بدأت الساعة ٩:٤٠ من نادي الصفا. 

وشارك في الجولة كل من المهندس يوسف المقهوي ، رئيس البلدية ، و من المجلس كل من المهندس شفيق ال سيف رئيس المجلس ، و خضراء المبارك والمهندس محمد طاهر السيد ناصر والاستاذ عدنان السادة والاستاذ ابراهيم الابراهيم ومن الاهالي كل من المهندس علي حسين الملا، والاستاذ احمد حسين الملا ، والاستاذ سلمان ال خليل والاستاذ حمزة المير والاستاذ ياسر اليوسف والاستاذ جعفر الصفواني والمهندس احمد العلوي. 

وهدفت الزيارة الى الاطلاع على ما تم انجازه من مشاريع في المدينة والتواصل بين المواطنين والبلدية والمجلس كشراكة وحدة، والاستماع لملاحظات الاهالي لتصل مباشرة للمجلس.

وتم اثناء الجولة استعراض جهود البلدية في تحسين الوضع البلدي حيث ذكر المهندس يوسف المقهوي ، رئيس بلدية صفوى، بعض المبادرات التي قامت بها البلدية خلال الفترة الاخيرة والتي ذكر منها بعض المشاريع التنموية والتنظيمية ومنها الجهود الحثيثة لطرح مشاريع استثمارية نتامل عرضها من قبل البلدية والجهود من اجل تحسين الحركة المرورية واتجاهات المرور في الوسط التجاري مما اثر ايجابيا على سلاسة المرور وتوسيع مواقف السيارات كما اشار الى توسعة السوق المركزي القائم و عمل ٤ كوشكات بيع الخضار للمساعدة في تنظيم البيع في المناطق المختلفة في المدينة.

كما شملت الزيارة الاطلاع على مشروع تحسين مدخل حي الصولية واعادة سفلتته وعمل ممشى رابط بين حي الصولية وحي شرق الخياطية وتطوير الشارع الممتد للبحر في حي شرق الخياطية.

في ختام الجولة عبر الجميع غبطتهم بهذه الزيارة التي شملت معظم احياء المدينة واشادوا بتعاون الجميع. كما ابدى الاهالي المشاركين في الجولة ملاحظاتهم واقتراحاتهم بتحسين او تطوير الخدمات المقدمة ولم يغب موضوع النظافة عن النقاش اثناء الجولة. 

والتي شملت العناية المكثفة بالنظافة بشكل عام، وفي بعض الاماكن التي تحتاج لعناية خاصة وخصوصا بعد تغيب المقاول لفترة طويلة عن العمل. كما تم مناقشة المدخل الشمالي الشرقي للمدينة وضرورة تأهيله وكذلك المدخل الجنوبي وضرورة الالتفات لمداخل الدوار فيه، تم تداول بعض التعديات التي تعيق الشوارع وتؤثر على المظهر العام كما هو الحال في بعض اجزاء حي الصولية والشارع الشمالي لمخطط المرهون وشرق بيوت الخياطية وشارع الشلال ، وتم الحديث عن ممشى حي النادي والحاجة لاتمامه حتى ام الساهك والنظر في امكانية الاستعانة بفناني المدينة لتجميله، وتم مناقشة المشتل والكراج والمسلخ القديم والحاجة لايجاد حلول لمشاكلهم واستغلال اماكنهم بشكل جيد، وكذلك شارع الجبيل القديم وحاجته لاعادة التأهيل.

وتم كذلك تناول المخطط ٦٧/١١ وحاجته الملحة للخدمات المختلفة ، وغيرها من امور ابدى فيها رئيس بلدية صفوى المهندس يوسف المقهوي اتم استعداده والمتواصل للنظر فيها والبدأ في معالجة كل الامور بشكل سريع وجاد.

في تقديري فان هذه الجولة تعتبر من الجولات التي نتأمل منها ان تثمر وتترجم المقترحات والاخذ بالملاحظات لما اتسمت به من شفافية في الطرح ووضوح في المقترحات من قبل المشاركين وتجاوب كبير من رئيس البلدية في تحقيق تطور حقيقي في الخدمات البلدية المقدمة للمدينة وسكانها. 

في نهاية هذا الخبر لابد لي ان اشكر كل من شارك في الجولة رييس بلدية صفوى و الاخوة اللذين شاركوا في الجولة من اعضاء المجلس البلدي، والاخوة المواطنين اللذين كان لهم الدور الاكبر في تنسيق وجدولة هذه الزيارة. ولا يفوتني شكر رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد مغربل لحرصه الدائم على دعم الجهود التي تبذل من اجل الرفع بمستوى الخدمات التي يحتاجها المواطنون.



التعليقات «0»


لاتوجد تعليقات!


مؤسسة شعلة الإبداع لتقنية المعلومات